دولة قطر تشارك في أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين

دولة قطر تشارك في أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين

القاهرة – المكتب الإعلامي - 02 مارس

بدأت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم، أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة سلطنة عمان خلفا للعراق، وبمشاركة دولة قطر، وذلك للتحضير لأعمال الدورة 153 للمجلس على مستوى وزراء الخارجية المقرر عقده بعد غد /الأربعاء/.

يترأس وفد دولة قطر في أعمال الاجتماع سعادة السفير إبراهيم بن عبدالعزيز السهلاوي المندوب الدائم لدولة قطر لدى جامعة الدول العربية.

ويستعرض المجلس خلال الاجتماع مشروع جدول الأعمال للدورة /153/ الذي يتضمن عدة بنود رئيسية تشمل مختلف مجالات العمل العربي المشترك من بينها تقرير الأمين العام لجامعة الدول العربية عن نشاط الأمانة العامة للجامعة، واجراءات تنفيذ قرارات المجلس بين الدورتين /152/ و/153/، ومشروع جدول أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية /31/، وتحديد موعد انعقاد الدورة العادية /154/ لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

كما يتضمن جدول الأعمال بندا يتعلق بالقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، إضافة إلى تطورات الوضع في سوريا، وليبيا، واليمن، وأمن الملاحة وإمدادات الطاقة في منطقة الخليج العربي، ودعم السلام والتنمية في جمهورية السودان، ودعم جمهورية الصومال الفيدرالية، ودعم جمهورية القمر المتحدة.

ومن بين البنود المطروحة أيضا بند حول مخاطر التسلح الإسرائيلي على الأمن القومي العربي والسلام الدولي، وانشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط، والعلاقات العربية مع التجمعات الدولية والإقليمية.