وزارة الخارجية تنظم عددا من الفعاليات بمناسبة اليوم الرياضي للدولة

وزارة الخارجية تنظم عددا من الفعاليات بمناسبة اليوم الرياضي للدولة

الدوحة – المكتب الإعلامي - 11 فبراير

نظمت وزارة الخارجية صباح اليوم، عددا من الفعاليات بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، وسعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية، وعدد كبير من الدبلوماسيين ورؤساء البعثات الدبلوماسية ومسؤولي الوزارة وعائلاتهم.

وأكد سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية على الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للرياضة انطلاقا من اهتمامها بصحة كل من يعيش على أرض قطر.

وقال سعادته في تصريحات صحفية إن هذا الاهتمام يتجلى في استضافة قطر للبطولات الرياضية العالمية في السنوات الماضية وكذلك استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 .

ونوه سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني بأن الرياضة لغة مشتركة يتحدث ويتواصل بها الجميع كما أنها توحد الشعوب نحو رسالة نبيلة.

من جانبه قال سعادة وزير الدولة للشؤون الخارجية إن وزارة الخارجية درجت على إقامة عدة فعاليات رياضية بالدولة وخارجها من خلال جميع البعثات الدبلوماسية القطرية والقنصليات في جميع أنحاء العالم.

وأوضح سعادته في تصريحات صحفية أن الدبلوماسية الرياضية متوازية مع الدبلوماسية الرسمية لافتا إلى أنها تعزز الروابط الاجتماعية والثقافية بين الشعوب مضيفا إلى أن وزارة الخارجية تولي اهتماما كبيرا بها خاصة في اليوم الرياضي للدولة.

وأكد سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي أن جميع الفعاليات التي نظمتها الدولة في السنوات الأخيرة تعزز دورها في الرياضة وهذا يؤهلها لاستضافة مونديال مميز عام 2022.

وشملت الفعاليات، التي أقيمت في النادي الدبلوماسي أنشطة رياضية منوعة منها كرة القدم، والطائرة، والسلة، والتنس الأرضي، واستخدام الأجهزة الرياضية بواسطة مدربين، وركوب الخيل والجمال، والدراجات الهوائية، فضلا عن ألعاب شعبية، وفعاليات خاصة بالأطفال.

وتعكس مشاركة وزارة الخارجية في اليوم الرياضي الحرص على زيادة الوعي بأهمية دور الرياضة في تطوير الأفراد والمجتمعات من جانب، واعتبارها نوعا من الدبلوماسية التي تقرب الشعوب من جانب آخر.

وتحرص وزارة الخارجية على تنظيم هذه الفعاليات سنويا بهدف تعزيز الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات، وتشجيع ممارستها باعتبارها سلوكاً حضارياً وصحياً وحافزا لتوثيق العلاقات الاجتماعية بين كافة منتسبي الوزارة، وممثلي البعثات الدبلوماسية خارج منظومة العمل الرسمي.