لقاء تفاعلي مع وفد طلابي إيطالي بالمعهد الدبلوماسي

لقاء تفاعلي مع وفد طلابي إيطالي بالمعهد الدبلوماسي

الدوحة – المكتب الإعلامي

نظمت إدارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية بالتعاون مع إدارة المعهد الدبلوماسي، لقاء تفاعليا مع وفد طلابي إيطالي الذي يزور البلاد حاليا.

ورحب سعادة الدكتور عبدالعزيز بن محمد الحر مدير المعهد الدبلوماسي بالوفد الإيطالي الزائر معربا عن أمله في تكون الزيارة مفيدة للاطلاع على التطور الذي حققته دولة قطر.

وتطرقت الدكتورة حمدة السليطي الأمين العام للجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، خلال اللقاء، إلى جهود دولة قطر لدعم التعليم والثقافة في العالم من خلال برامج تُنفذ بالتعاون والشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

وقدم سعادة السيد طارق علي فرج الانصاري مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية، خلال اللقاء، عرضا عن سياسة قطر الإنمائية في الشراكات العالمية الثنائية ومتعددة الأطراف، ومساعدات دولة قطر الإغاثية والتنموية والدعم المباشر لنحو 140 دولة خلال الأعوام الخمسة الماضية.

وتطرق الأنصاري إلى أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 والاستراتيجيات والخطط الكفيلة بتحقيقها داخليا وخارجيا كونها تتماهى مع رؤية الأمم المتحدة للعام 2030.

وأشار إلى اهتمام دولة قطر بدعم برامج الصحة والتعليم والتمكين الاقتصادي، وأهمية التبادل الثقافي لدورها في نشر الوعي والتسامح وتضييق رقعة العنف والإرهاب وهو ما يجسد الدبلوماسية الوقائية.