سفيرنا لدى المكسيك: الاقتصاد القطري واحد من أسرع الاقتصادات نموا في العالم

news image

مكسيكو سيتي - المكتب الإعلامي - 17 نوفمبر 2019 

أكد سعادة السيد محمد بن جاسم الكواري سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة المكسيكية أن الاقتصاد القطري يعد واحدا من أسرع الاقتصادات نموا وديناميكية في العالم مدفوعا بالسياسات الحكيمة التي اتبعتها الدولة لتحفيز كافة القطاعات، إذ أن هناك ثبات من حيث النمو الاقتصادي وفي الناتج المحلي الإجمالي. 

وقال سعادة السفير، في محاضرة ألقاها بجامعة "بويبلا الحكومية" بالمكسيك، إنه في إطار الكونغرس الدولي بنسخته الثانية فإن دولة قطر تهدف من خلال سياستها ورؤيتها إلى تنظيم بيئة للأعمال مناسبة لطموحات وتطلعات شعبها، وبالتالي فإن قيادة الدولة الحكيمة قد سمحت بتعزيز النشاط الاقتصادي من خلال تشريعات حديثة تتناسب مع تطلعات الدولة من خلال تشجيع استثمار رأس المال الغير قطري واستثمارات الدولة في الخارج، وتعتبر دولة قطر من بين الدول الأفضل من حيث الأمان للاستثمار في العالم ويعود ذلك لجهود الدولة في مكافحة الفساد. 

وأوضح أن دولة قطر اتبعت استخدام الموارد الناتجة عن قطاع الغاز كأكبر مصدر للغاز في العالم، وتطوير استثمارات الدولة في البنية التحتية، المرافق، الطاقة المائية، الكهرباء وغيرها، وكل ذلك من خلال استخدام التكنولوجيا المتطورة ومنهج الدولة الذي يرتكز على التنمية المستدامة. 

وأشار إلى أن دولة قطر وسعت استثماراتها في مجال الطاقة لتشمل عدة بلدان منها المكسيك، حيث فازت "قطر للبترول" في خليج المكسيك بعقود لاكتشاف وإنتاج النفط.. لافتا إلى أن دولة قطر تميزت في مجال الاستدامة في إطار مشاريع البناء لكأس العالم 2022، التي تبنت من خلاله مبدأي الاستدامة والإرث، من خلال تقنيات تعتمد المحافظة على المياه، واستخدام الطاقة المتجددة، وإدارة انبعاثات الكربون. 

وتحدث سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة المكسيكية عن أهمية "رؤية الدولة 2030" الرائدة والتي يشهد لها في المنطقة والعالم في التنمية البشرية وتطوير الاقتصاد.