سفير قطر يشارك في تدشين قافلة إغاثية متجهة إلى ولاية كسلا بشرق السودان

سفير قطر يشارك في تدشين قافلة إغاثية متجهة إلى ولاية كسلا بشرق السودان

الخرطوم – المكتب الإعلامي - 23 سبتمبر

شارك سعادة السيد عبدالرحمن بن علي الكبيسي سفير دولة قطر لدى جمهورية السودان، في تدشين القافلة الإغاثية المتجهة إلى ولاية كسلا بشرق السودان دعماً للمتضررين من السيول والفيضانات، الممولة من صندوق قطر للتنمية وتنفذها قطر الخيرية بتكلفة 000ر879ر1 دولار.

حضر التدشين الدكتور محمد السناري مصطفى المفوض العام للعون الإنساني ممثلا للحكومة السودانية، والسيد حسين كرماش مدير مكتب قطر الخيرية بالسودان، وممثلون للدفاع المدني وغرفة الطوارئ للسيول والأمطار.

وتقدم مفوض العون الانساني ممثل الحكومة السودانية في كلمة بحفل التدشين، بالشكر لدولة قطر قيادة وحكومة وشعباً على مبادرتها الإنسانية واستجابتها لنداء الإغاثة للمتضررين من السيول والأمطار وتقديمها مساعدات كبيرة خلال فترة الخريف الحالي.

وقال إن دولة قطر تقف دوماً مع السودان لمواجهة آثار الكوارث والفيضانات والسيول، كما عبر عن شكره للمنظمات القطرية لدورها الإنساني الكبير في السودان.

من جانبه قال سفير قطر لدى السودان، "إن هذه القافلة تأتي ضمن المساعدات الإغاثية التي قدمتها دولة قطر للمتضررين من السيول والأمطار التي ضربت العديد من ولايات السودان، وذلك بتوجيهات من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، للوقوف مع السودان الشقيق في هذه المحنة".

وأضاف:" في هذا الإطار تم تسيير جسر جوي إلى مطار الخرطوم وحملت الطائرات القطرية كميات مقدرة من المساعدات الإنسانية الغذائية والإيوائية والأدوية بجانب ما تم توزيعها عبر المنظمات القطرية بتمويل من صندوق قطر للتنمية".