دولة قطر تستضيف وفد زمالة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات

news image
الدوحة - المكتب الإعلامي – 03 يونيو 2019

تستضيف دولة قطر، وفد زمالة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات الذي يضم مشاركين من أوروبا وشمال أمريكا، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 10 يوليو ضمن برنامج الزمالة للعام 2019 والذي يأتي تحت عنوان "دور المرأة في صنع السلام ومنع الصراعات".

وتأتي زيارة وفد زمالة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات، إلى دولة قطر، بالتنسيق مع اللجنة القطرية لتحالف الحضارات بهدف التعرف على تاريخ الدولة، ومعالمها التاريخية والحضارية، وتحقيق تعاون أوثق بين الأعراق والديانات والثقافات، وإرساء قواعد التضامن وتبادل الخبرات والمنافع بين الشعوب على أساس قيم الحق والعدالة والمساواة.

يذكر أن اللجنة القطرية لتحالف الحضارات أنشئت بموجب قرار من مجلس الوزراء الموقر في عام 2010م، وتسعى للنهوض بأهداف تحالف الحضارات بوصفه أداة من أدوات القوة الناعمة للدبلوماسية الوقائية، وذلك من خلال التعاون مع كافة الأطراف الفاعلة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

كما تعمل اللجنة القطرية لتحالف الحضارات على تعزيز دور دولة قطر في إبراز مساهمة الحضارة الإسلامية، إلى جانب غيرها من الحضارات في التقدم الإنساني، ودورها في تعزيز الحوار وحل الصراعات والنزاعات، والتأكيد على قيم التسامح والتضامن والسلام بين الشعوب، وفي محاربة التطرف والتعصب.