وزارة الخارجية تنظم اللقاء التعريفي الثاني للطلاب المبتعثين

وزارة الخارجية تنظم اللقاء التعريفي الثاني للطلاب المبتعثين

الدوحة - المكتب الإعلامي - 27 مايو 2019

نظمت وزارة الخارجية اللقاء التعريفي الثاني للطلاب المبتعثين بحضور سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية وعدد من مديري الإدارات بالوزارة.

وقال سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية، في كلمة له خلال اللقاء، إن قطر أثبتت بعد الحصار أنها دولة قوية بفضل صمود شعبها وحكمة قائدها وقوة اقتصادها.. مشيرا سعادته إلى أن التعامل مع الأزمة الخليجية جاء بشكل جدي وصادق.

وحث سعادة الأمين العام المبتعثين على التمسك بالهوية القطرية كما طالبهم بالالتزام العلمي والأخلاقي.. مشيرا إلى أن الطالب المبتعث من قبل وزارة الخارجية أصبح لا يمثل نفسه بل يمثل الدولة مما يضع على كاهله مسؤولية كبيرة.

كما حث سعادته، الطلاب المبتعثين على المثابرة والجد والاجتهاد للمساهمة في النهضة التي تشهدها البلاد.. مضيفا "أنتم في أعناقنا للاستمرار في الدراسة والالتحاق بالعمل، وقطر تحتاج لكم في كل يوم".

وقال سعادة الأمين العام أن رؤية قطر 2030 هي رؤية سياسية اقتصادية اجتماعية صحية بالإضافة إلى التنمية البشرية التي ترتكز على التعليم.. مؤكدا أنه بالتعليم يكافح الفقر والجهل والتطرف والإرهاب.

من جانبه، أوضح سعادة السفير عبدالعزيز عبدالقادر الأحمد مدير إدارة الموارد البشرية في الوزارة في كلمة له أنه انطلاقا من حرص وزارة الخارجية على توفير كوادر بشرية مؤهلة قادرة على مواكبة رؤيتها للدبلوماسية القطرية تم إعداد برنامج الابتعاث لاستقطاب المتميزين من الطلاب وصولا إلى جيل من الدبلوماسيين القطريين متمكن وقادر على رفع راية دولة قطر بكل فخر واعتزاز في كافة المحافل الدولية.

وأكد سعادته على الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة الخارجية لمبتعثيها حيث يتم توفير لهم كافة الإمكانيات.