كلية جوعان بن جاسم توقع مذكرة تفاهم مع المعهد الدبلوماسي

كلية جوعان بن جاسم توقع مذكرة تفاهم مع المعهد الدبلوماسي

الدوحة - المكتب الإعلامي  08 - مايو 2019

وقعت كلية جوعان بن جاسم للقيادة والأركان المشتركة بوزارة الدفاع مع المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية مذكرة تفاهم تمكن الجانبين من تبادل الخبرات بينهما في المجال الأكاديمي والتدريبي.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار اهتمام وزارتي الدفاع والخارجية بتشجيع التبادل العلمي والبحثي بينهما، بالإضافة إلى أنها ستمكن كلا منهما من الاستفادة القصوى مما تمتلكه الأخرى من إمكانيات.

ووقع عن كلية جوعان بن جاسم للقيادة والأركان المشتركة سعادة اللواء الركن محمد حمد النعيمي قائد الكلية، وعن المعهد الدبلوماسي الدكتور عبدالعزيز محمد يوسف الحر مدير المعهد.

وتضمنت المذكرة، التعاون في مجال البحث العلمي والدراسات الدبلوماسية، والعلاقات الدولية السياسية وفقا لمتطلبات كلية جوعان بن جاسم للقيادة والأركان المشتركة، والتعاون في مجال التعليم والتدريب النظري، وتبادل الخبرات المهنية، وإقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل التخصصية المشتركة ذات العلاقة الأكاديمية، والاستراتيجية الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية، ودعم وتشجيع تعاون الطرفين في إجراء البحوث العلمية المشتركة في مجالات تهم الجانبين.

وتقدم قائد كلية جوعان بن جاسم للقيادة والأركان المشتركة في هذه المناسبة بالشكر لوزارة الخارجية على توقيع هذه المذكرة، مؤكدا أنه سيكون لها الأثر إيجابي على الكلية مما سيؤهل أفرادها في الجانبين الدبلوماسي والعسكري.

حضر مراسم توقيع المذكرة عدد من كبار ضباط كلية جوعان بن جاسم للقيادة والأركان المشتركة .