وفد قطري يزور ماليزيا لبحث تعزيز العلاقات الثنائية

وفد قطري يزور ماليزيا لبحث تعزيز العلاقات الثنائية

كوالالمبور – المكتب الإعلامي - 17 أبريل

قام وفد من دولة قطر ضم ممثلين عن عدد من الوزارات والشركات والهيئات والجمعيات ورجال الأعمال بزيارة عمل إلى ماليزيا، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مجالات حيوية منها الاقتصاد والاستثمار والتنمية والتجارة والصناعة.

ترأس الوفد سعادة السفير طارق علي الأنصاري مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية، وبمشاركة سعادة السيد فهد بن محمد كافود سفير دولة قطر لدى ماليزيا.

وعقد الوفد مباحثات فنية معمقة استمرت ثلاثة أيام، مع كل من وزارة الخارجية الماليزية ووزارات التجارة والصناعة والاستثمار والزراعة والتعليم والثقافة والرياضة والشباب، حيث تم الاتفاق على التعاون في عدد من المشاريع التنموية والتشغيلية وزيادة حجم التعاون الاقتصادي وتحسين التعاون في مجالات الطيران وإدارة المطارات.

كما تمت مناقشة التحضيرات القائمة لاستضافة الدوحة خريف العام الجاري للنسخة الرابعة عشرة من "المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي".

واتفق الجانبان على أهمية المباحثات وما تمخض عنها كأحد مخرجات الزيارة الناجحة التي قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله" إلى ماليزيا في شهر ديسمبر الماضي ومباحثات سموه مع دولة السيد مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا .

وقد ضم الوفد ممثلين عن وزارة التجارة والصناعة ووزارة الثقافة والرياضة ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية ووزارة البلدية والبيئة وهيئة الأشغال العامة وهيئة المناطق الحرة وجهاز قطر للاستثمار وشركة حصاد الغذائية وهيئة تنظيم الأعمال الخيرية والهلال الأحمر القطري وقطر الخيرية والهيئة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية القطرية وغرفة قطر ورابطة رجال الأعمال وشركة بلدنا القطرية للثروة الحيوانية.