وزارة الخارجية تنظم حلقة نقاشية حول "الشرق الأوسط والقرن الأفريقي: اتجاهات السياسة الخارجية"

news image

الدوحة – المكتب الإعلامي - 07 أبريل

نظمت إدارة السياسات والتخطيط بوزارة الخارجية، اليوم، حلقة نقاشية بعنوان "الشرق الأوسط والقرن الأفريقي: اتجاهات السياسة الخارجية "، قدمها خبراء من مجموعة الأزمات الدولية.

وتناول سعادة الدكتور خالد بن فهد الخاطر مدير إدارة السياسات والتخطيط في وزارة الخارجية، في كلمته في افتتاح الحلقة النقاشية، القضايا الاقليمية المطروحة للنقاش حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتحليل الاتجاهات الإقليمية لصانعي السياسات، وإعادة تشكيل الشرق الأوسط والديناميات العالمية.

وتطرق خبراء المجموعة إلى أهم القضايا الإقليمية في دول الخليج العربية، وفلسطين، وسوريا، ولبنان، والعراق، واليمن، وشمال أفريقيا والقرن الأفريقي، وناقشهم فيها أصحاب السعادة مديرو الإدارات السياسية ومساعديهم والدبلوماسيين بوزارة الخارجية.

وتندرج هذه الحلقة النقاشية تحت اتفاق الشراكة المبرم في مارس 2018 بين وزارة الخارجية ومجموعة الأزمات الدولية.

تجدر الإشارة أن إدارة السياسات والتخطيط بوزارة الخارجية، نظمت أمس/ السبت/ مائدة مستديرة بعنوان "قطر، الشرق الأوسط والقرن الأفريقي: الفرص والتحديات"، بالشراكة مع مجموعة الأزمات الدولية وبالتعاون مع مركز دراسات الخليج بجامعة قطر، حيث التقى فيها عدد من خبراء المجموعة بأساتذة من جامعة قطر ومعهد الدوحة للدراسات العليا، لمناقشة القضايا الراهنة المتعلقة بالشرق الأوسط والقرن الأفريقي.