المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية تشيد بالعلاقات القطرية الأمريكية

المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية تشيد بالعلاقات القطرية الأمريكية

الدوحة – المكتب الإعلامي – 13 يناير

أكدت سعادة السيدة لولوة الخاطر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن دولة قطر تستثمر في الولايات المتحدة الأمريكية ما يساوي أربعة وعشرين في المائة من إجمالي الاستثمارات القطرية الخارجية، فيما تستثمر الولايات المتحدة الأمريكية في دولة قطر حوالي ستة وعشرين مليارا وثلاثمائة مليون ريال. كما تعمل اكثر من ستمائة وثمان وخمسون شركة أمريكية خاصة في دولة قطر.

وعبرت الخاطر في تصريح للصحفيين على هامش انعقاد الحوار الاستراتيجي القطري الأمريكي الثاني اليوم بالدوحة، عن سعادتها بمستوى العلاقات القطرية الأمريكية، متطلعة إلى مزيد من التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية لازدهار الشعبين القطري والأمريكي.

وتابعت السيدة لولوة الخاطر قائلة "تم عقد عدد من جلسات المشاورات والمباحثات لتكثيف الجهود والتنسيق في جميع جوانب العلاقات القطرية الأمريكية، بالإضافة إلى التنسيق في الملفات الإقليمية وجهود مكافحة الإرهاب. كما تم توقيع مذكرة تفاهم لتوسيع قاعدة العديد الجوية ومذكرتي تفاهم لتعزيز التعاون في المجالين التعليمي والثقافي".

وحول المجال التعليمي أوضحت سعادة السيدة لولوة الخاطر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن دولة قطر تستضيف في المدينة التعليمية ست جامعات أمريكية تعمل بشكل فعال في تعزيز جودة التعليم والبحوث، مؤكدة أن الجامعات الأمريكية تعتبر قبلة رئيسية للطلبة القطريين المبتعثين إلى الخارج.