سفير قطر يشارك بتدشين "100" مشروع تمكين اقتصادي على عائلات الايتام في إقليم آتشيه الاندونيسي

جاكرتا – المكتب الإعلامي - 19 سبتمبر

شارك سعادة السيد احمد بن جاسم الحمر سفير دولة قطر لدى جمهورية اندونيسيا، في حفل تدشين "قطر الخيرية" لــ" "100 مشروع تمكين اقتصادي على عائلات الايتام، وتوقيع اتفاقية ووضع حجر الأساس لتنفيذ عدد "15" منزل للعائلات الفقيرة في قرية كوالا في إقليم آتشيه الاندونيسي.

واكد سفير قطر في كلمة خلال الحفل ان العلاقات القطرية الإندونيسية قوية ومتينة ولا تقتصر على الدعم المالي والتبرعات، مشيراً إلى ان المساعدات الإنسانية من حكومة وشعب دولة قطر منذ وقوع الكارثة الإنسانية توسونامي تأتي في إطار تلبية الاحتياجات الإنسانية، ولفت الى اهل قطر يقدمون الآن المساعدات لأهل "لومبوك" من ضحايا الزلزال لتخفيف آلامهم.

من جهته، أعرب السيد زين العابدين، نائب حاكم اقليم آتشيه عن شكره وامتنانه لحكومة قطر وقطر الخيرية في إندونيسيا على اهتمامها بمواطني اقليم آتشيه منذ كارثة تسونامي عام 2004 وقال: ان قطر مازالت تقدم الخدمات لأهالي آتشيه منذ 13 عاما، وخاصة في مجال الرعاية الاجتماعية والأيتام والذي تحتاجه المدينة بصورة كبيرة.

وبدوره، شكر السيد كرم زينهم مدير قطر الخيرية في اندونيسيا في كلمته المتبرعين الأكارم الذين ساهموا في قيام هذه المشاريع الإنسانية التي اعتبرها امتداد لمشاريع بناء المنازل في كل إندونيسيا.