دولة قطر تشارك في اجتماع اللجنة العربية مفتوحة العضوية لتطوير الجامعة العربية

دولة قطر تشارك في اجتماع اللجنة العربية مفتوحة العضوية لتطوير الجامعة العربية

القاهرة – المكتب الإعلامي - 01 أغسطس

عقدت اليوم بمقر الجامعة العربية، أعمال اللجنة العربية مفتوحة العضوية الخاصة بتطوير الجامعة العربية وذلك على مستوى المندوبين الدائمين.

وقد مثل دولة قطر في أعمال الاجتماع السيد حسن المطوع نائب المندوب الدائم لدولة قطر لدى جامعة الدول العربية.

وقال السفير فاضل جواد الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون القانونية، إن الاجتماع عقد تنفيذا لقرار القمة العربية الأخيرة في الظهران بتكليف اللجنة مفتوحة العضوية، لتقوم بإعداد تقييم شامل حول ما تم إنجازه في موضوع تطوير وتحديث جامعة الدول العربية، واستعراض ما تم إنجازه من قبل فرق العمل الأربعة المكلفة بتطوير وتحديث الجامعة العربية وأجهزتها.

وأوضح السفير فاضل جواد ،في تصريح له عقب الاجتماع، أن كل فريق من الفرق الأربع، قدم تقريرا حول ما تم انجازه حتى الآن، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على استئناف فرق العمل الأربع اجتماعاتها لإنجاز ما تبقى من مهام فيما يخص عملية التطوير والتحديث لأجهزة الجامعة العربية .

واضاف أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر للجنة قبل انعقاد مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية المقرر في شهر سبتمبر المقبل للنظر في ما تم انجازه من قبل فرق العمل الأربع بهدف الوصول إلى توصيات لرفعها لوزراء الخارجية العرب في سبتمبر المقبل لاتخاذ ما يراه مناسبا بشأن هذه التوصيات.