نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع وزير خارجية بنين

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع وزير خارجية بنين

الدوحة – المكتب الإعلامي - 07 مايو

عقد سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، جلسة مباحثات مع سعادة السيد أورليان ابينونسي وزير الخارجية والتعاون الإقليمي بجمهورية بنين والوفد المرافق له والذي يزور البلاد حاليا.

جرى خلال الجلسة بحث آفاق التعاون الثنائي بين البلدين، وسبل تطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة لبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وعقب الجلسة تم توقيع أربع اتفاقيات بين دولة قطر وجمهورية بنين، تتعلق بمجالات حماية الاستثمار وتشجيعه، ومجال الثقافة والشباب والرياضة.

فقد وقع عن دولة قطر على اتفاقية في مجال الثقافة، واتفاقية في مجال الشباب والرياضة، سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.

ووقع على اتفاقية تتعلق بحماية وتشجيع الاستثمار، واتفاقية في مجال التعاون الاقتصادي والفني والتجاري، سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة.

فيما وقع على الاتفاقيات عن جمهورية بنين، سعادة السيد أورليان ابينونسي وزير الخارجية والتعاون الإقليمي.

وتهدف تلك الاتفاقيات إلى تبادل الخبرات في المجالات الثقافية، وتطوير الجوانب المتعلقة بالشباب والرياضة.

كما تهدف الاتفاقيات الموقعة إلى تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة، وإيجاد المناخ الاستثماري الجيد بين الدولتين، بالإضافة لتهيئة الظروف للاستثمارات بواسطة مستثمري البلدين، وتعزيز وحماية تلك الاستثمارات. بجانب تعزيز التعاون الاقتصادي والفني والتجاري بين البلدين.