سفارة قطر لدى الولايات المتحدة ترعى الحفل الخيري لطب الأطفال في جورجتاون

news image

واشنطن – المكتب الإعلامي - 24 أبريل

رعت سفارة دولة قطر لدى الولايات المتحدة الأمريكية، الحفل الخيري التاسع عشر لقسم طب الأطفال في مستشفى جامعة جورجتاون، الذي أقيم في "أوديتوريوم أندرو ميلون".

وثمن سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة الأمريكية خلال مخاطبته الحفل، كل مساعدة يتم تقديمها لتعزيز صحة الأطفال ورفاهيتهم.. مشيرا إلى العلاقة الفريدة بين دولة قطر وجامعة جورجتاون في هذا المجال.

وقال سعادته إنه منذ عام 2005، أنشأت جامعة جورجتاون حرما لها في مدينة الدوحة التعليمية التي تعتبر أبرز شاهد على سياسة قطر التعليمية المرحبة بالطلاب من أكثر من 50 دولة، مضيفا أنه إلى جانب "التزامنا المشترك بالتمايز التعليمي، تشارك قطر - جامعة جورجتاون الالتزام بتوفير أفضل وأرقى خدمات الرعاية الصحية الشاملة لمجتمعاتنا".

وتحدث سعادته عن أهمية الرعاية الصحية كواحدة من العناصر الأساسية للتنمية البشرية، في إطار خلق مجتمعات مستقرة قادرة على التعامل مع التحديات بشكل فعال، قائلا "إن صحة الأطفال هي مسألة تهم الجميع، ليس فقط لأن الأطفال هم الأكثر عرضة للخطر، ولكن أيضا لأن الأطفال يمثلون المستقبل، مستقبلنا المشترك".

وأشار سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني إلى تقرير منظمة الأمم المتحدة للطفولة /اليونيسف/ لعام 2017، الذي كشف أن ملايين الأطفال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يعيشون دون رعاية صحية جيدة، لافتا إلى أن الإحصاءات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية تقدم صورة قاتمة لمعدلات وفيات الأطفال الناجمة عن سوء التغذية ونقص الرعاية الطبية.

وأوضح سعادته أن 5 ملايين و600 ألف حالة وفاة تحدث سنويا بسبب عدم توفير الرعاية الطبية الأساسية فقط.. مؤكدا أن هذه الحقائق دفعت دولة قطر لتصبح مركزا إقليميا وعالميا يجذب الأطباء والباحثين، ورائدة في مجال الرعاية الصحية الشخصية.

وتحدث سعادته عن مركز /سدرة/ الطبي الجامعي المتطور.. مشيرا إلى أنه يوفر رعاية صحية متقدمة للمرضى في قطر ومنطقة الخليج وعلى المستوى الدولي، مشيرا من جهة أخرى إلى استمرار مركز /الشفلح/ في قطر بتقديم الخدمات التعليمية، والطبية، والتأهيلية والترفيهية الشاملة لذوي الاحتياجات الخاصة.

ونوه سعادة سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة إلى أنه كما هو الحال مع قسم طب الأطفال التابع لجامعة جورجتاون، فإن قطر لا يمكنها إلا أن تقدم كل دعم للأبحاث الطبية للتخفيف من معاناة الأطفال وضمان وجود جيل صحي مفعم بالقدرة على أداء دوره في المستقبل.. مشيرا إلى أن هذا الحفل يمثل بداية تعاون واعد بين قطر وقسم طب الأطفال في جامعة جورجتاون من شأنه أن يسهم في تحسين صحة الأطفال وفي مساعدة الآخرين.