بيان: دولة قطر تدين الجرائم التي تتعرض لها الغوطة الشرقية

بيان: دولة قطر تدين الجرائم التي تتعرض لها الغوطة الشرقية

الدوحة – المكتب الإعلامي –  21 فبراير

أعربت دولة قطر في بيان لوزارة الخارجية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للمجازر وحملات القصف الجوي المكثف التي ترتكبها قوات النظام السوري في منطقة الغوطة الشرقية المحاصرة في ريف مدينة دمشق والتي أدت إلى وقوع المئات من القتلى والجرحى من المدنيين الأبرياء وغالبيتهم من النساء والأطفال.

وأكدت دولة قطر، في البيان الذي جاء على لسان سعادة السيدة لولوة الخاطر المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، "أن الغوطة الشرقية تعد من مناطق تهدئة النزاع المتفق عليها لذا فإن من شأن هذه العمليات أن تعرقل الجهود الدولية المبذولة للتوصل إلى حل سياسي".

وأضافت المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن دولة قطر "تجدد دعوتها للمجتمع الدولي لا سيما مجلس الأمن للقيام بمسؤولياته للحفاظ على السلم والأمن والعمل على تنفيذ قراراته المعلنة بإيقاف إطلاق النار في جميع أنحاء سوريا واتخاذ الإجراءات الضرورية والتدابير المناسبة لوقف هذه الجرائم وحماية الشعب السوري والأجيال القادمة من أبناءه من خلال تحقيق العدالة الانتقالية وتقديم مجرمي الحرب إلى العدالة الدولية".

وشددت سعادة السيدة لولوة الخاطر على "أن المخرج الوحيد من الكارثة الإنسانية الحالية في سوريا لن يكون إلا من خلال حل سياسي يأخذ بمبادىء اتفاق "جنيف 1" والقرارات الدولية ذات الصلة ويضمن تحقيق رغبات الشعب السوري وطموحاته بشكل شفاف".