دولة قطر تهنئ فرنسا بفوز مرشحتها بمنصب المدير العام اليونسكو

news image

الدوحة – المكتب الإعلامي - 13 أكتوبر

قدمت وزارة الخارجية، في بيان لها اليوم، تهنئة دولة قطر لجمهورية فرنسا بفوز المرشحة الفرنسية أودري أزولاي بمنصب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

وأضاف البيان أن سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري مرشح دولة قطر قد خاض العملية الانتخابية بكل شرف ونزاهة وتبوأ الصدارة في الجولات الانتخابية الأربع الأولى وحاز على 28 صوتا في الجولة الأخيرة بفارق صوتين عن المرشحة الفرنسية، وهذا يعكس السمعة الطيبة والمكانة المرموقة دولياً لدولة قطر والعلاقات المتميزة التي تربطها مع محيطها الإقليمي والدولي.

كما تضمن البيان امتنان وشكر دولة قطر البالغين لكافة الدول الشقيقة والصديقة التي دعمت المرشح القطري واحترام دولة قطر لخيارات الدول الأخرى.

وأشاد البيان بما اتسمت به العملية الانتخابية طوال الجولات الخمس من نزاهة وشفافية رغم المحاولات المستميتة لبعض الدول لممارسة سلوكها المعتاد في الابتزاز السياسي للدول الأعضاء، كما أن دولة قطر قد خاضت العملية الانتخابية بجميع مراحلها بكل شرف وأمانة ملتزمة بكافة قواعدها وقدمت صورة حضارية مشرفة في التنافس الشريف، ولم تنزلق إلى المهاترات التي صدرت من بعض المسؤولين في إحدى الدول المنافسة التي كان همها أن يخسر المرشح القطري وليس فوز مرشحها.

وأعرب البيان عن رفض واستنكار دولة قطر للتصريحات التي صدرت عن مسؤولي تلك الدولة، والتي تضمنت ادعاءات موجهة ضد دولة قطر ليس لها أساس من الصحة، وغاب عن هذه التصريحات الصدق وروح المنافسة الشريفة، وأن هذه التصريحات ليست سوى محاولات يائسة ومكشوفة لإخفاء الفشل ولأسباب أخرى معروفة للجميع.

وأكد البيان على مواصلة دولة قطر دعمها لمنظمة /اليونسكو/ في المرحلة القادمة من أجل تطويرها وتحقيق رسالتها السامية للبشرية.