سفير دولة قطر في إسبانيا: الشركات الإسبانية بحاجة إلى وجود فعلي في قطر

سفير دولة قطر في إسبانيا: الشركات الإسبانية بحاجة إلى وجود فعلي في قطر

مدريد /المكتب الإعلامي/ 27 سبتمبر 2017/ قال سعادة السيد محمد جهام الكواري سفير دولة قطر لدى إسبانيا، إن أكثر من 60 شركة اسبانية تعمل في كافة المجالات الرئيسية بالدولة.

وأوضح سعادته في حوار مع جريدة Cinco D?as
الإسبانية، أن هناك شركات إسبانية تعمل في البنية التحتية لكأس العالم، وكذلك في مجال النقل أو في مجال الرياضة، مشيرا سعادته إلى أن الباب مفتوح دائما لمزيد من الشركات الإسبانية للعمل معنا استعدادا لبطولة كأس العالم.

وأضاف "هناك محادثات جارية مع الحكومة الإسبانية للاستفادة من خبرات إسبانيا في تنظيم الفعاليات، فيما يتعلق بالتدابير الأمنية على سبيل المثال"، مؤكدا سعادته أن العلاقة بين قطر وإسبانيا في مجال الرياضة قوية جدا، في ظل الاستثمارات القطرية في إسبانيا، وأن هناك اهتماما متبادلا بين البلدين.

وردا على سؤال حول كيف سيتم الإبقاء على الشركات الإسبانية في الدولة بمجرد الانتهاء من أعمال البنى التحتية للمونديال، قال سعادة السفير "لقد أنشأنا جمعية تضم جميع الشركات الإسبانية في قطر وجميع جهات الاتصال مع السلطات، ونحن الآن بصدد تأسيس غرفة تجارة تتواجد فيها كل من الشركات الإسبانية والشركات الحكومية على السواء"، مضيفا "لدينا استثمارات كبيرة في إسبانيا في مجالات مختلفة مثل الطاقة والسياحة والرياضة، ونعمل على إقامة علاقة استراتيجية، وعلينا تكثيف اتصالاتنا في المستقبل".

وأشار سعادة السفير إلى أن الشركات الإسبانية تحتاج إلى وجود فعلي في البلاد، قائلا "الشركات الإسبانية تحتاج بالفعل إلى فتح مكاتب لها في قطر كما تفعل بلدان أخرى في أوروبا والولايات المتحدة، كذلك يجب علينا أيضا التواجد في إسبانيا لإجراء الاتصالات مع الشركات هنا، فهذه هي الوسيلة الأكثر عملية للعمل".

ولفت سعادة السفير الكواري إلى أن المنتجات الإسبانية تتمتع بقيمة عالية في دولة قطر، فضلا عن الشركات التي تعمل في قطاع البنى التحتية، أو في مجال النقل مثل القطار أو المترو.