سفير قطر لدى الصين يؤكد أهمية تغليب لغة الحوار على لغة التهديد

سفير قطر لدى الصين يؤكد أهمية تغليب لغة الحوار على لغة التهديد

بكين – المكتب الإعلامي - 27 سبتمبر

 أكد سعادة السيد سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر لدى جمهورية الصين الشعبية، أهمية تغليب لغة الحوار والتشاور والحلول الدبلوماسية على لغة التهديد والحرب في حل النزاعات السياسية.

وشدد سعادته على ضرورة تعزيز التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب، وتعزيز السلم والأمن الاقليمي، قائلا "بلا سلام واستقرار لن يكون هناك تنمية".. لافتا إلى أن دولة قطر كانت من أوائل الدول التي وقعت على اتفاقيات لمكافحة الإرهاب مع منظمة الأمم المتحدة، وساهمت في حل النزاعات في مناطق مختلفة من العالم.

وأشار سعادة السفير في كلمة له خلال مشاركته في فعاليات المهرجان الرابع لحديقة السلام في بكين، إلى أن هذا المهرجان يأتي في وقت تبدو فيه الحاجة للسلام واضحة للعيان، حيث كثرت النزاعات والتوترات التي شملت مناطق واسعة من العالم.

ووصف سعادته مبادرة /الحزام والطريق/ التي أعلنتها الصين بأنها علامة مهمة على رغبة الشعوب للتعايش وبناء مصير مشترك للبشرية، وبناء عالم مسالم يتقاسم فيه الجميع ثمار التنمية ومكاسب السلام.

ودعا في ختام كلمته إلى ضرورة تعزيز دور وسلطة منظمة الأمم المتحدة واحترام مواثيقها.

يشار إلى أن هذا المهرجان الذي يقام سنويا في الصين، أقامته مؤسسة الصين للسلام العالمي، ويأتي تنفيذا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم /282/55/ الذي اعتبر يوم 21 سبتمبر من كل عام يوما عالميا للسلام.