وزير الخارجية: مونديال 2022 فرصة لإبراز الطبيعة المسالمة للعالم العربي

وزير الخارجية: مونديال 2022 فرصة لإبراز الطبيعة المسالمة للعالم العربي

نيويورك – المكتب الإعلامي - 22 سبتمبر

أكد سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية أن دولة قطر تعتبر كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 فرصة في المقام الأول وقبل كل شيء للعالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط ليبرزا طبيعتهما الحقيقية والمسالمة لبقية العالم.

وقال سعادته، في كلمة خلال افتتاح معرض " تطويع الرياضة لتحقيق التنمية المستدامة" الذي نظمته اللجنة العليا للمشاريع والإرث على هامش أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، إن تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 تمنح دولة قطر فرصة عظيمة في تحفيزها على الابتكار، والتغيير الإيجابي، والتنمية المستدامة، مشيرا إلى أن دولة قطر تقوم الآن ببناء 8 ملاعب و64 ملعبا للتدريب و5 مناطق للمشجعين وأماكن للإقامة، بالإضافة إلى تطورات كبيرة في البنية التحتية للطرق والسكك الحديدية والمطارات.

وأضاف إن دولة قطر تقوم باستغلال هذه الفرصة لتعزيز الابتكارات والتكنولوجيا، وتوفير منصة للشباب من أجل الإبداع وريادة الأعمال، مبينا أن كل ذلك يجري تحت مظلة الاستدامة، مع احترام الثقافة، ويهدف إلى تسريع عجلة التقدم نحو تحقيق الأهداف الإنمائية الوطنية، وخلق إرث دائم لقطر والشرق الأوسط وآسيا والعالم.

وأشار إلى أنه لشرف عظيم يبعث السعادة في أي دولة لاختيارها البلد المضيف لفعاليات كأس العالم لكرة القدم 2022 إذ أنها المرة الأولى التي تتم فيها استضافة مثل هذه البطولة في منطقتنا.

وقال سعادة وزير الخارجية إن كأس العالم يعتبر مناسبة لجمع الناس معا متجاوزين الاختلافات الجغرافية والدينية والثقافية واللغوية، مضيفا " هناك أنشطة منظمة تنظيما جيدا ستقوم بتعليم المشاركين بعض القيم مثل التسامح والتعاطف والاندماج والاحترام والحوار والمصالحة والشجاعة والانضباط الذاتي والاستراتيجيات والقيادة".