سمو الأمير والمستشارة الألمانية يبحثان الأزمة الخليجية والتعاون المشترك

news image

برلين – المكتب الإعلامي - 15 سبتمبر

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ودولة الدكتورة أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية اجتماعا تناول تطورات الأحداث الإقليمية والدولية لا سيما الأزمة الخليجية والمساعي والجهود المبذولة لاحتوائها وحلها بالحوار والطرق الدبلوماسية عبر وساطة دولة الكويت الشقيقة.

كما جرى خلال الاجتماع الذي عقد بمقر المستشارية الاتحادية قبل ظهر اليوم بحث مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط لاسيما في سوريا واليمن وليبيا، إضافة إلى الجهود المشتركة للبلدين في مكافحة الإرهاب والتطرف، والحد من هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد أمن دول العالم، وذلك في إطار الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لمحاربتها بكافة صورها وأشكالها ومصادر تمويلها.

كذلك جرى استعراض العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها في مختلف المجالات، بما يحقق تطلعات البلدين ويعود بالنفع المشترك .. وفي هذا الشأن تناول الجانبان أوجه التعاون المشترك وسبل تطويره في مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة والصناعة وغيرها.

حضر الاجتماع أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير، فيما حضرها من الجانب الألماني عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين.