"قطر سولار تكنولوجي" تستحوذ على 49 بالمائة من أسهم أكبر شركة لإنتاج مستلزمات الطاقة الشمسية بألمانيا

برلين – المكتب الإعلامي - 17 أغسطس

أعلنت شركة "قطر سولار تكنولوجي" استحواذها على نسبة 49 بالمائة من أسهم شركة "سولاروورلد"، التي تعتبر أكبر شركة لإنتاج مستلزمات الطاقة الشمسية في ألمانيا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بالعاصمة الألمانية /برلين/، بحضور كل من سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني سفير دولة قطر لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، والدكتور خالد الهاجري المدير التنفيذي لشركة "قطر سولار تكنولوجي"، والدكتور فرانك أزبك المدير التنفيذي لشركة "سولاروورلد" الألمانية.

وعبر سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني، خلال المؤتمر الصحفي، عن ثقة دولة قطر في الاقتصاد الألماني وفي شعار "صنع في ألمانيا".. مؤكدا عزم قطر على الاستمرار في الاستثمار بمختلف قطاعات الاقتصاد الألماني، قائلا:"إن ألمانيا تعتبر شريكا استراتيجيا لدولة قطر على مختلف الأصعدة".

من جانبه، قال الدكتور خالد الهاجري إن قطاع الطاقة الشمسية من أبرز القطاعات التي تهتم بها دولة قطر، وتعتبر جزءا من رؤيتها الوطنية 2030.

أما الدكتور فرانك أزبك فقال إن شركة "سولاروورلد" بحاجة إلى الشريك القطري، الذي يوفر لها المواد الخام اللازمة للإنتاج، كما أنها ستنقل الخبرة التكنولوجية اللازمة لإنتاج مستلزمات الطاقة الشمسية.