وزير الخارجية يطلع الأمين العام للأمم المتحدة على مستجدات الأزمة الخليجية

وزير الخارجية يطلع الأمين العام للأمم المتحدة على مستجدات الأزمة الخليجية

نيويورك – المكتب الإعلامي - 27 يوليو

اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية، هنا اليوم، مع سعادة السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة.

جرى خلال الاجتماع بحث تعزيز التعاون المشترك بين دولة قطر ومنظمة الأمم المتحدة في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأطلع سعادة وزير الخارجية، الأمين العام للأمم المتحدة على مستجدات الأزمة الخليجية وكافة الإجراءات التي اتخذتها دول الحصار ضد دولة قطر وما تمثله من انتهاكات خطيرة للمعاهدات والمواثيق الدولية والقانون الدولي.

وأكد سعادته خلال الاجتماع حرص دولة قطر على اتباع نهج الحوار لحل الأزمة الخليجية، واستعدادها للجلوس على طاولة الحوار مع دول الحصار لحل الأزمة، بشكل مبني على أسس احترام القانون الدولي وسيادة دولة قطر.

وقال سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني في تصريح صحفي عقب الاجتماع، إن قطر لن تدخر أي جهد للتغلب على هذه الانتهاكات من خلال القنوات الصحيحة، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة هي المنصة الصحيحة للبدء بذلك.

وأضاف سعادة وزير الخارجية أن دولة قطر أطلعت مجلس الأمن الدولي على الانتهاكات القائمة، وقال "إننا اجتمعنا مع العديد من المسؤولين، وشرحنا لهم كيف قامت هذه الأزمة على أسس ضعيفة وهو اختراق إلكتروني، والذي بنفسه يعتبر إرهابا إلكترونيا تجاه دولة قطر"، مشددا على أن لمجلس الأمن والجمعية العامة دورا خاصا إذا استمرت الانتهاكات من جانب الدول المحاصرة.

وعبر سعادة وزير الخارجية عن استنكار دولة قطر للإجراءات التي تقوم بها قوات الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني في القدس وإدانة دولة قطر لأي أعمال تقوض أمن المسجد الأقصى.