وزير الخارجية: الحوار سبيل حل الخلافات مع دول الجوار

وزير الخارجية: الحوار سبيل حل الخلافات مع دول الجوار

موسكو – المكتب الإعلامي - 10 يونيو

أكد سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية التزام دولة قطر بنهج الحوار لحل الخلافات مع بعض دول الجوار وقال إن مجلس التعاون لدول الخليج العربية هو الإطار الأنسب لحل الخلافات في المنطقة.

وأوضح سعادته خلال مباحثاته الرسمية مع نظيره الروسي سعادة السيد سيرغي لافروف في موسكو اليوم أن زيارته إلى موسكو تأتي بهدف إطلاع جمهورية روسيا الاتحادية على الإجراءات غير القانونية التي اتخذت ضد دولة قطر ووجه الشكر للمؤسسات الروسية التي عرضت مساعدتها خلال الأزمة وأعرب عن تقدير قطر للمواقف الروسية.

وأشار سعادة وزير الخارجية إلى علاقات الصداقة التي تربط دولة قطر وجمهورية روسيا الاتحادية وقال: إن روسيا تضطلع بدور مهم على الساحة الدولية وتمنى استمرار التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

من جهته أعرب وزير الخارجية الروسي عن قلق بلاده إزاء أزمة قطع العلاقات مع قطر وأكد دعم روسيا لحل الأزمة عبر الحوار وشدد على عدم تدخل روسيا في شؤون الدول الأخرى وقال: لا يمكن أن نشعر بالارتياح إزاء الوضع الحالي وتدهور العلاقات بين الجيران.

ورأى لافروف أن بلاده على قناعة بأن الإرهاب يمثل التهديد الرئيسي لبلدان الخليج وأكد على ضرورة تركيز الجهود للتصدي للإرهاب.