وزير الخارجية يفتتح الاجتماع السنوي لرؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية لدولة قطر

وزير الخارجية يفتتح الاجتماع السنوي لرؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية لدولة قطر

الدوحة – المكتب الإعلامي – 16 مايو

افتتح سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية، اليوم فعاليات الاجتماع السنوي لرؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية لدولة قطر والذي يستمر يومين. 
يشارك في الاجتماع سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، وسعادة الدكتور أحمد حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية، وأصحاب السعادة مدراء الإدارات والمكاتب في ديوان عام الوزارة، وأصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلية لدولة قطر في الخارج. 
ويناقش الاجتماع، من خلال جلساته السبع، العديد من القضايا والموضوعات منها مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، ومرئيات الخطاب الإعلامي الخارجي لدولة قطر ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، وأنشطة التعاون الدولي ودبلوماسية المساعدات الإنمائية والإغاثية القطرية. 
ويهدف الاجتماع إلى تحديد مرتكزات الخطاب الدبلوماسي للدولة في ضوء موجهات السياسية الخارجية القطرية، وفي ظل المعطيات والمتغيرات الإقليمية والدولية، وتحديد مواقف قطر من القضايا الإقليمية والدولية وفقا لثوابت سياستها الخارجية والمتغيرات حسب الظروف والمستجدات الإقليمية والدولية، وتطوير أدوات الخطاب الدبلوماسي وآلياته، وترقية بيئة العمل والأداء في ديوان عام الوزارة وفي البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلة لدولة قطر بما يحقق الجودة والتميز في الأداء الدبلوماسي. 
كما يهدف الاجتماع إلى بحث سبل تعزيز الصورة الذهنية العالمية عن دولة قطر وسياساتها، كقوة للخير وحل النزاعات سلميا، وكشريك فاعل للأسرة الدولية في بناء السلام العالمي، وتعزيز هذه الصورة في الإعلام الخارجي، وذلك وفقا للخطوط الإرشادية العامة للخطاب السياسي لدولة قطر، بالإضافة إلى بلورة دور وزارة الخارجية في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.