سمو الأمير يعقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيس جمهورية بولندا

news image

وارسو – المكتب الإعلامي - 05 مايو

عقدت بالقصر الرئاسي في العاصمة البولندية وارسو، قبل ظهر اليوم، جلسة المباحثات الرسمية بين دولة قطر برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وجمهورية بولندا برئاسة فخامة اندجيه دودا رئيس جمهورية بولندا. 

وفي بداية الجلسة، رحب فخامة الرئيس بسمو أمير البلاد المفدى والوفد المرافق، مشيدا بالعلاقات الدبلوماسية والصداقة والتعاون بين البلدين والمستمرة منذ 28 عاما ، ومنوها في الوقت نفسه بهذه الزيارة التي تعتبر خطوة هامة جديدة على طريق تطوير العلاقات المتميزة التي تصب في صالح البلدين . 

كما أكد فخامة الرئيس البولندي حرصه على تنمية مجالات التعاون مع دولة قطر في شتى المجالات خاصة الاقتصادية والثقافية والصحية والعسكرية، بالاضافة إلى تطلع بولندا للمساهمة من خلال الشركات البولندية في مجال مشاريع كأس العالم 2022. 

من جانبه، أعرب سمو الأمير المفدى عن تقديره لفخامة الرئيس وللشعب البولندي الصديق على ما لقيه سموه والوفد المرافق من حفاوة وتكريم خلال هذه الزيارة، والتي تعد فرصة للتباحث حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، واصفا سموه ما تشهده العلاقات من تطور ونمو يدعو للارتياح، لا سيما في المجال الاقتصادي. 

وأكد سمو الأمير على أن هذه الزيارة والاتفاقيات التي سيتم التوقيع عليها، ستسهم في تعزيز التعاون بين البلدين وتخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، كما قدم سموه الدعوة لفخامة الرئيس لزيارة دولة قطر. 

وجرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية وآفاق تنميتها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة ويدفع العلاقات بين البلدين الى مستويات أوسع وعلى كافة الصعد الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية والصحية والتعليمية والعسكرية والسياحية. 

كما تم خلال الجلسة بحث عدد من قضايا المنطقة والمستجدات الراهنة لاسيما القضيتين الفلسطينية والسورية والتي تتوافق رؤية البلدين بشأنهما لضمان عودة الاستقرار والأمن للمنطقة. 

كما تناول الجانبان تنامي ظاهرة الإٍرهاب في العالم والسبل الكفيلة بحل أسباب هذه الظاهرة واجتثاثها من جذورها، منوهين في هذا الصدد بأهمية أن يتخذ لمجتمع الدولي دوره في التصدي لهذه الظاهرة. 

حضر الجلسة أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق. 

وحضرها من الجانب البولندي عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين.