سمو الأمير ورئيس وزراء إثيوبيا يعقدان جلسة مباحثات

news image

أديس أبابا – المكتب الإعلامي- 10 أبريل

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ودولة السيد هايلي ماريام ديسالين رئيس مجلس وزراء جمهورية إثيوبيا الفدرالية الديمقراطية جلسة مباحثات رسمية بالقصر الوطني بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بعد عصر اليوم. 
وفِي بداية الجلسة أعرب دولة رئيس الوزراء الإثيوبي عن ترحيبه بسمو الأمير والوفد المرافق في إثيوبيا، معربا عن شكره لسمو الأمير على اختيار جمهورية اثيوبيا أول محطات زياراته في إفريقيا. وأشار إلى عمق العلاقات القائمة بين البلدين.. مؤكدا حرص بلاده على تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات . 
من جانبه، أعرب سمو أمير البلاد المفدى عن سروره بزيارة إثيوبيا ولقائه رئيس الوزراء.. معربا عن شكره للحكومة وللشعب الاثيوبي الصديق على حفاوة الاستقبال التي قوبل بها سموه والوفد المرافق ، متطلعاً إلى أن تسهم هذه الزيارة في تطوير علاقات التعاون بين البلدين والارتقاء بها إلى آفاق أرحب بما يخدم المصالح المشتركة خاصة وأن قطر وإثيوبيا تربطهما علاقات صداقة مميزة. 
تم خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتنميتها وتطويرها في شتى المجالات لا سيما في البنية التحتية والتعليم والاقتصاد وتعزيز فرص الاستثمار بين الجانبين. كما تناولت المباحثات مجمل التطورات الإقليمية والدولية. 
حضر الجلسة أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير، وحضرها من الجانب الإثيوبي عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين. 
وكان سمو أمير البلاد المفدى ودولة رئيس الوزراء قد عقدا لقاء ثنائيا قبيل جلسة المباحثات تناولا فيه العلاقات الثنائية وسبل تعزيز علاقات التعاون في كافة المجالات التي تخدم البلدين والشعبين الصديقين إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا الراهنة إقليميا ودوليا .