النصر يؤكد دور منظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات في تعزيز قيم التسامح

news image

إسطنبول – المكتب الإعلامي- 09 أبريل

أكد سعادة السيد ناصر بن عبد العزيز النصر، الممثل السامي لمنظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات أهمية دور المنظمة في بناء جسور التفاهم بين الحضارات وتعزيز قيم التسامح واحترام الآخر والتنوعية الثقافية والدينية في ظل التحديات الراهنة . 
وقال في كلمة له أمام القمة العشرين الأوروبية -الآسيوية التي عقدت في اسطنبول مؤخرا : إن موضوع القمة (الإنسانية في مفترق الطرق) له أهمية كبرى، كونه يتزامن مع الأحداث والأزمات الدولية التي يواجهها عالمنا اليوم من تنامي موجة التطرف العنيف والإرهاب وأزمة المهاجرين وتصاعد نبرة الاستقطاب وخطاب الكراهية سواء من جانب اليمين المتطرف أو على ساحات الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ضد الأقليات والمهاجرين. 
وأشار في كلمته إلى دور المنظمة الدولية في تعزيز الحوار بين الديانات من خلال عملها مع القيادات والمنظمات الدينية، موضحا الأنشطة المختلفة التي تقوم بها لتمكين الشباب ودعم المنظمات غير الحكومية بغية تعزيز دورهم في بناء السلم في المجتمعات التي يعملون فيها . 
ولفت الممثل السامي لمنظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات إلى الندوة الدولية التي نظمتها المنظمة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي في بروكسل في يناير الماضي حول دور الإعلام في الوقاية من خطاب الكراهية ضد المهاجرين واللاجئين والتي نتج عنها ورقة عمل سيتم توزيعها قريباً على الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والمنظمات الأخرى العاملة بها. 
وكان سعادة السيد محمد شميشك، نائب رئيس وزراء تركيا قد افتتح القمة التي استمرت ثلاثة أيام بمشاركة عدد من كبار المسؤولين من دول أوروبية وآسيوية .