دولة قطر تؤكد موقفها الداعم للشعب الليبي ولحكومة الوفاق الوطني

دولة قطر تؤكد موقفها الداعم للشعب الليبي ولحكومة الوفاق الوطني

جنيف – المكتب الإعلامي – 21 مارس

أكدت دولة قطر موقفها الثابت والداعم للشعب الليبي الشقيق، وتأييدها لحكومة الوفاق الوطني ومساندة جهودها من أجل استكمال الاستحقاقات الواردة في الاتفاق السياسي الليبي، بما يساهم في بناء دولة القانون والمؤسسات. 

جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقاه السيد عبدالله خليفة السويدي السكرتير الثالث بالوفد الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، أمام مجلس حقوق الإنسان في دورته الرابعة والثلاثين حول البند (10) بعنوان "الحوار التفاعلي حول تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان بشأن ليبيا". 
ودعا بيان دولة قطر كافة الفرقاء السياسيين في ليبيا إلى وقف الاقتتال والتوصل إلى حل سياسي دائم من خلال الحوار الشامل والمصالحة الوطنية التي تنهي الصراع الدائر في البلاد وتعود به الى المسار الديمقراطي، بما يحفظ احترام سيادة ليبيا ووحدة أراضيها واستقرارها وأمنها. 
وأكد البيان مجددا مواصلة دولة قطر جهودها في تقديم كافة أوجه الدعم التي من شأنها أن تساعد على إنهاء الأزمة الليبية، وتمكين الشعب الليبي الشقيق من مواجهة التحديات وإعادة بناء دولته الآمنة المستقرة وتحقيق مكتسبات ثورته وتطلعاته في التنمية والازدهار. 
من جهة أخرى نوه بيان دولة قطر بأهمية العمل الذي تضطلع به بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ، ودعا إلى زيادة الدعم المخصص لها لتمكنيها من الاضطلاع بمهامها على الوجه الأكمل. 
وحث البيان في هذا السياق، أجهزة الأمم المتحدة المختصة وآلياتها المعنية والمجتمع الدولي إلى تقديم كافة أوجه الدعم اللازم الذي يمكن حكومة الوفاق الوطني من الاضطلاع بواجبها في تحقيق الأمن والاستقرار وتعزيز وحماية حقوق الإنسان في هذا البلد الشقيق.