رئيس بعثة دولة قطر لدى الاتحاد الأوروبي : الإرهاب لا دين له

بروكسل / المكتب الإعلامي/ ٢٢ نوفمبر 2016/ استضاف البرلمان الأوروبي بالتنسيق مع بعثة جامعة الدول العربية ندوة موسعة بعنوان "سماحة الاسلام ونبذ الكراهية والعنف والتطرف" بمشاركة  السفراء العرب المعتمدين في بروكسل وعدد من النواب الأوروبيين وشخصيات أوروبية بارزة.وناقشت الندوة نبذ العنف والكراهية، ودور المرأة المسلمة وسط اجواء اتسمت بالصراحة والمكاشفة.

واكد سعادة الشيخ على بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى بلجيكا ورئيس بعثة دولة قطر لدى الاتحاد الأوروبي وعميد السلك الدبلوماسي العربي في الجلسة الافتتاحية ان الارهاب لادين له، وان المسلمين هم أكثر المتضررين من الممارسات الارهابية ، وطالب بضرورة بذل الجهود من  أجل توضيح حقيقة الارهاب على خلفية تنامى مشاعر الخوف من المسلمين وتصاعد خطاب الكراهية ضدهم.
وحول مكانة المرأة في الاسلام ، أشار سفير  قطر   الى ان المرأة على امتداد التاريخ الاسلامي  حظيت بمكانة رفيعة حيث كانت عضواً فاعلاً ايام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كما انها تتمتع بكافة الحقوق اسوة بالرجل في المجتمعات العربية في وقتنا المعاصر .
واعرب عن قناعته بان مثل هذه الفعاليات تساهم  في توضيح حقيقة الدين الاسلامي الحنيف  ودحض الأفكار المغلوطة حول مكانة المرأة المسلمة ما يمهد الطريق امام التعاون المثمر في كافة المجالات.

ومن جهتها، أكدت الدكتورة عائشة المناعي ، مدير مركز اسهامات المسلمين في الحضارة  بجامعة حمد بن خليفة ، عضو البرلمان العربي على ان الاسلام  مدخل للتسامح ، وقالت أن الدين الاسلامي يدعو الى التسامح  وهو لا يعنى بذلك الخضوع والذل وانما التسامح الايجابي الذى يحفظ للإنسان كرامته .

وأكدت على ان الاسلام يتبرأ من كل من يقوم بعمليات ارهابية وبالتالي لا يمكن وصفه بانه دين عنف مشيرة الى ان التطرف لا جنس له ولادين .