وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري حول ليبيا

فيينا - المكتب الإعلامي - 16 مايو

شارك سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية في الاجتماع الوزاري حول ليبيا الذي عقد في العاصمة النمساوية فيينا اليوم.

جرى خلال الاجتماع بحث تطورات الوضع الراهن في ليبيا، لاسيما السبل الكفيلة بدعم المجلس الرئاسي و حكومة الوفاق الوطني كونه الممثل الشرعي الوحيد للقيام بكامل مهماته ومسؤولياته اتجاه الحفاظ على أمن و استقرار ليبيا، خاصة في ظل تنامي ظاهرة الارهاب.

كما جرى بحث الجهود الدولية الرامية لتقديم المساعدات الإنسانية في المنطقة الشرقية خاصة في بنغازي بشكل عاجل تحت رعاية الأمم المتحدة.

وقد أكد سعادة وزير الخارجية خلال الاجتماع التزام دولة قطر التام بدعم المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني، داعياً المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم للمؤسسات التي منحها الاتفاق السياسي الليبي الشرعية الدولية.

ترأس الاجتماع الوزاري وزيرا خارجية إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج وممثلين عن فرنسا والمملكة المتحدة والصين وروسيا ومصر وألمانيا ومالطا والجزائر وتشاد والأردن والمغرب والنيجر والسعودية وإسبانيا والسودان وتونس وتركيا والإمارات والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي.