شحنة مساعدات قطرية جديدة تصل إلى الأردن لدعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة

news image

عمان - 25 يوليو 2024

وصلت إلى المملكة الأردنية الهاشمية ، عن طريق البر ، شحنة مساعدات قطرية جديدة، تتضمن ٥٥ طنا من الخيام والمستلزمات الصحية ، مقدمة من صندوق قطر للتنمية ، تمهيدا لدخولها إلى قطاع غزة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

وكان في استقبال الشحنة سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية . 
ووقفت سعادتها على تفريغ الشحنة في مستودعات الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية . 

وشهد وصول الشحنة، سعادة الدكتور سفيان القضاة الناطق الرسمي ومدير العمليات والشؤون القنصلية لدى وزارة الخارجية الأردنية ، وسعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني سفير دولة قطر لدى المملكة الأردنية الهاشمية ، وسعادة الدكتور حسين الشبلي أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية . 

و أثنت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية على جهود الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في تسهيل انسياب المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة .  

وأشاد الناطق الرسمي ومدير العمليات والشؤون القنصلية لدى وزارة الخارجية الأردنية ، و أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية ، بدور قطر في تقديم المساعدات الإنسانية إلى غزة ، والتعاون القائم بين البلدين في إدخالها إلى المحاصرين في القطاع .

وتواصل قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري  منذ أكتوبر الماضي، تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غرة ، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية .

وتأتي هذه المساعدات في إطار مساندة دولة قطر للشعب الفلسطيني الشقيق، ودعمها الكامل له خلال الظروف الإنسانية الصعبة التي يتعرض لها حاليا .