دولة قطر تشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري

دولة قطر تشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري

القاهرة – إدارة الإعلام والاتصال - 6 مارس 2024

شاركت دولة قطر، في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية (161)، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.

مثل دولة قطر في الاجتماع، سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية.

وأشار بيان دولة قطر، خلال الاجتماع، إلى أن قطاع غزة يشهد حرباً همجية، غير مسبوقة في وحشيتها وانتهاكها للقانون الدولي الإنساني، حيث يتعرض الشعب الفلسطيني الشقيق لجرائم قتل وتطهير عرقي يرقى لمستوى الإبادة الجماعية، وتمييز عنصري بغيض ينافي القيم العالمية والضمير الإنساني.

وثمن البيان كافة المواقف العربية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، التي ينبغي أن تتواصل وتتعمق حتى إنهاء الاحتلال وحصول الشعب الفلسطيني الشقيق على كافة حقوقه المشروعة وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، باعتبار ذلك الحل الوحيد لإنهاء الصراع، وهو الحل الذي تبنته جامعة الدول العربية منذ إقرار مبادرة السلام العربية في قمة بيروت 2002.

وجدد بيان دولة قطر الدعوة للمجتمع الدولي وبخاصة مجلس الأمن للقيام بمسؤوليته القانونية والأخلاقية، وإلزام إسرائيل بوقف إطلاق النار والعودة إلى مسار المفاوضات لإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية، وفقاً لحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

وأكد البيان أن دولة قطر حريصة على تعزيز الدور العربي الفاعل، لتحقيق الأمن القومي العربي الشامل، في شتى المجالات.