رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة يجتمع مع المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط

رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة يجتمع مع المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط

غزة – إدارة الإعلام والاتصال - 09 مارس

اجتمع سعادة السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، مع السيد تور وينسلاند، المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، في غزة، اليوم.

واستعرض السفير العمادي مع السيد وينسلاند مستجدات الأوضاع الميدانية والإنسانية في الأراضي الفلسطينية، مؤكدا مواصلة جهود دولة قطر لتهدئة الأوضاع والوقوف بجانب الشعب الفلسطيني بمختلف أنواع الدعم.

وناقش الطرفان سبل التعاون المشترك بين الجانبين لمحاولة تجنب تدهور الوضع الميداني وآليات الضغط على الجانب الإسرائيلي للوقف الفوري للانتهاكات المتزايدة بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، كما بحثا الجهود المشتركة لتحسين الأوضاع المعيشية للفلسطينيين، وخاصة في قطاع غزة.

وتقدم السفير العمادي بالشكر للسيد وينسلاند على زيارته ومتابعته المتواصلة للملف الفلسطيني، مثمنا دور الأمم المتحدة في العمل على تحقيق الهدوء والتواصل مع كافة الأطراف لترسيخ الأمن والسلام في المنطقة.

واستعرض سعادته جهود دولة قطر لمساندة الشعب الفلسطيني، وخطواتها العملية للتخفيف من معاناة سكان قطاع غزة والاتصالات التي يجريها سعادته مع كافة الأطراف لتقديم المساعدات الأساسية لسكان القطاع.