سفارات قطر تواصل تنظم فعاليات متنوعة احتفالاً بانطلاقة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022

سفارات قطر تواصل تنظم فعاليات متنوعة احتفالاً بانطلاقة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022

الدوحة - إدارة الإعلام والاتصال - 22 نوفمبر

واصلت عدد من البعثات الدبلوماسية لدولة قطر في الخارج تنظيم فعاليات متنوعة احتفالاً بانطلاقة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

ففي موسكو، أقامت سفارة دولة قطر لدى روسيا الاتحادية، حفلاً بمناسبة انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

حضر الحفل سعادة السيد أوليغ ماتيتسين وزير الرياضة في روسيا الاتحادية، وسعادة السيد ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية، وعدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية، وعدد من الرياضيين وممثلي وسائل الاعلام في روسيا.

وقال سعادة الشيخ أحمد بن ناصر آل ثاني، سفير دولة قطر لدى روسيا الاتحادية، في كلمة بالحفل، إن دولة قطر تولي أهمية كبيرة للرياضة والرياضيين، وأكد أن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 تمثل حدثاً رياضياً عالمياً يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، ولفت إلى أن البطولة ستعرف العالم على النهضة الاقتصادية والثقافية والعمرانية في دولة قطر
وهنأ وزير الرياضة الروسي، في كلمته بالحفل، دولة قطر باستضافة هذا الحدث الرياضي العالمي. وقال إن روسيا وقفت ولا تزال إلى جانب الشركاء القطريين، حيث قدمت كل المساعدة التي احتاجت إليها قطر.

وأعرب عن قناعته بقدرة دولة قطر على تنظيم البطولة على أعلى مستوى واتاحة الفرصة لملايين الضيوف لاكتشاف تميزها وحسن ضيافتها.

وفي فيينـــــا، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية النمسا الاتحادية حفل استقبال كبير بمناسبة انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 بحضور مسؤولين بوزارة الخارجية النمساوية ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدة لدى النمسا والمنظمات الدولية، وشخصيات عامة، وأبناء الجالية العربية وأعضاء السفارة وأسرهم.

وقال سعادة السيد سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر لدى النمسا والمندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا، في كلمة افتتاحية: إن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وعد بتقديم كأس عالم استثنائي، وقد تحقق وعد سموه بالفعل.

وأكد سعادته أن افتتاح كأس العالم يشكل حدثاً تاريخياً لا ينسى بالنسبة للرياضة ويهدف الى الترويج لثقافة التسامح والتفاهم بين الشعوب، مشيرا إلى أن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 تُعد الحدث الرئيسي الأول الذي يجمع العالم ويوحده بعد سنوات من المعاناة بسبب الوباء، كما أنها المرة الأولى التي تقام فيها نهائيات كأس العالم في دولة عربية وتحظى في الوقت نفسه بترحيب الجمعية العامة للأمم المتحدة، عبر قرار اتخذته بالإجماع يؤكد دعم الأسرة الدولية وترحيبها باستضافة قطر لهذه البطولة العالمية، ويشدد في الوقت ذاته على دور الرياضة وكرة القدم بالذات في تعزيز السلام والتنمية.

واستعرض سعادته ما استثمرته الدولة في البنى التحتية وانشاء الملاعب التي عكست تاريخ قطر وثقافتها، مشيراً الى أن جميع الملاعب الرياضية الثمانية صممت بطريقة محايدة للكربون وتراعي معايير الاستدامة، فضلاً عن كون بعضها قابل للتفكيك لنقله بعد انتهاء البطولة الى البلدان النامية لتطوير بنيتها التحتية الرياضية.

وفي أثينا نظمت سفارة دولة قطر لدى الجمهورية اليونانية احتفالاً بمناسبة انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.
حضر الحفل سعادة السيد وليد بن محمد العمادي، سفير دولة قطر لدى الجمهورية اليونانية وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والإسلامية والدول التي تشارك منتخباتها في البطولة، حيث قاموا بمشاهدة حفل الافتتاح والمباراة الافتتاحية بين منتخب قطر ومنتخب الإكوادور.

وفي نيروبي نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية كينيا والخطوط الجوية القطرية احتفال بمناسبة افتتاح المونديال بفندق موفنبيك بالعاصمة نيروبي حيث افتتح الحفل سعادة السيد جبر بن على الدوسري، سفير دوله قطر لدى كينيا، بحضور سعادة السيد أماسون جيفاه كينجي، رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية كينيا، وعدد من السياسيين والبرلمانيين الكينيين ورؤساء البعثات الدبلوماسية وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية ووسائل الإعلام المحلية و أعضاء السفارة.

وفي أديس أبابا نظمت سفارة دولة قطر في جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية احتفالا على شرف الدول المتأهلة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

حضر الاحتفال سعادة السيد قجيلا مرداسا وزير الثقافة والرياضة الإثيوبي كضيف شرف وعدد من المسؤولين الحكوميين والسفراء المعتمدين لدى إثيوبيا.

وفي لاهاي، أقامت سفارة دولة قطر لدى مملكة هولندا، حفلاً بمناسبة انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
حضر الحفل عدد من أصحاب السعادة المسؤولين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين في هولندا.

وفي تبليسي، أقامت سفارة دولة قطر لدى جورجيا، حفلاً بمناسبة انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
حضر الحفل عدد من أصحاب السعادة المسؤولين في جورجيا، ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين.

وفي نيودلهي، أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية الهند حفلاً بمناسبة انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
حضر الحفل عدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الهند.

وفي أسونسيون أقامت سفارة دولة قطر بجمهورية الباراغواي احتفالا بمناسبة انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
حضر الحفل عدد من المسؤولين ورؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية ورجال الأعمال.

وفي ليما، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية بيرو، حفل استقبال بمناسبة انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

حضر الحفل عدد من المسؤولين الحكوميين في جمهورية بيرو، ورؤساء وأعضاء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى البيرو.