سفارات قطر تنظم فعاليات متنوعة احتفالاً بانطلاقة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022

سفارات قطر تنظم فعاليات متنوعة احتفالاً بانطلاقة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022

الدوحة – إدارة الإعلام والاتصال - 21 نوفمبر 2022

نظمت عدد من البعثات الدبلوماسية لدولة قطر في الخارج فعاليات متنوعة احتفالاً بانطلاقة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وفي فلسطين، تجمعت أعداد كبيرة من الجماهير والمشجعين في صالات العرض التي جهزتها اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، في قطاع غزة ومدينة رام الله، لتمكين الأشقاء الفلسطينيين من متابعة فعاليات البطولة.

واحتشد المئات من الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية احتفالاً بانطلاق فعاليات النسخة الحالية من البطولة في دولة قطر.

وكانت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة قد أعلنت عن توفير موقعين لعرض مباريات المونديال في الأراضي الفلسطينية، في كل من غزة ورام الله، موضحة أن العرض سيستمر في هذه الأماكن طيلة أيام البطولة.

وفي الجزائر، نظمت سفارة دولة قطر لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، حفلاً بمناسبة افتتاح بطولة كأس العالم في دولة قطر.

تم تنظيم الحفل في قاعة حرشة حسان متعددة الرياضات، والتي خصصتها السفارة طوال فترة البطولة منطقة  Fan Zone"  " مجانية لكافة فئات المجتمع الجزائري لمتابعة فعاليات المونديال.

وتم تجهيز المكان، بنصب خيمة "بيت شعر" لإبراز التراث القطري العريق، ومنطقة مفتوحة للأطفال، بالإضافة إلى تجهيز القاعة بشاشة ضخمة للمشاهدة، ومجسمات الملاعب التي تقام عليها مباريات البطولة، كما تم تقديم القهوة العربية ومجموعة من المأكولات الشعبية القطرية.

واستعرض سعادة السيد عبد العزيز علي النعمة سفير دولة قطر لدى الجزائر، في بيان بهذه المناسبة، العلاقات بين دولة قطر والجزائر، مشيداً بالجهود التي قدمتها الجزائر لإنجاح البطولة.

وفي بوخارست، أقامت سفارة دولة قطر لدى رومانيا، احتفالاً بمناسبة افتتاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

حضر الحفل، عدد من المسؤولين والرياضيين في رومانيا، وأعضاء السلك الدبلوماسي في رومانيا وسط أجواء من الفرح والسعادة تقديرا للانجازات الكبيرة التي حققتها دولة قطر.

وفي دار السلام، أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية تنزانيا المتحدة، احتفالاً بمناسبة افتتاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

حضر الحفل عدد من أصحاب السعادة رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية في تنزانيا.

وفي مكسيكو سيتي، أعدت سفارة دولة قطر في الولايات المتحدة المكسيكية مهرجاناً يمتد طيلة فترة المونديال بمناسبة انطلاق بطولة كأس العالم FIFA في قطر.

ويهدف المهرجان إلى مشاركة الجماهير المكسيكية وتمكينها من متابعة فعاليات البطولة والتعرف على المونديال الأول الذي تنظمه دولة قطر كأول دولة عربية وإسلامية تقوم باستضافته.

حضر المهرجان، الذي تضمن نقلاً مباشراً لحفل افتتاح المونديال، عدد من كبار الشخصيات في الحكومة المكسيكية، والسفراء المعتمدين لدى المكسيك، ورموز المجتمع.

كما تم تقديم المأكولات الشعبية القطرية التقليدية في خيمةٍ نُصبت خصيصاً للحدث، غنية بتصاميم مونديالية وقطرية نقلت الحاضرين إلى أجواء دولة قطر المميزة والفريدة من نوعها، والتي جعلت من قطر 2022 مونديالاً استثنائياً يصعب تكراره.

وفي بورتو نوفو، أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية بنين، حفلا ترويجيا لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

حضر الحفل سعادة السيد أوروليان أبينوسي وزير الشؤون الخارجية والتعاون، وسعادة السيد جان ميشيل أبيمبولا وزير السياحة والثقافة والفنون ووفد من وزارة الرياضة في بنين، إلى جانب أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية وممثلي المنظمات الدولية المعتمدة في بنين وأصدقاء السفارة.

وقال السيد حمد بن ظاعن الكواري القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى جمهورية بنين، في كلمته بالحفل، إن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ستكون نسخة لا مثيل لها.

وفي أنجمينا، أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية تشاد حفلاً بمناسبة انطلاق كأس العالم FIFA قطر 2022، تضمن نقلا حياً لحفل الافتتاح الرسمي للمونديال ومباراة الافتتاح، وذلك بحضور عدد من المسؤولين بوزارة الخارجية، والحكومة التشادية، ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين لدى تشاد، ورموز المجتمع.

وجرى خلال الحفل التطرق إلى ما حققته دولة قطر من إنجازات على كافة المستويات لتنظيم هذا الحدث الرياضي الكبير، وسط إشادة بالافتتاح الذي أكد عدد من المشاركين أنه عكس الثقافة العربية والإسلامية والتعايش والإخاء بين الشعوب.

وفي أسمرا، أقامت سفارة دولة قطر لدى دولة إرتريا، حفلا ترويجيا لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

حضر الحفل، سعادة السيد عثمان صالح وزير الشؤون الخارجية، وسعادة السيد زمدي تخلي مفوض مفوضية الثقافة والرياضة وعدد من أصحاب السعادة الوزراء والمسؤولين في إرتريا، إلى جانب عدد من أصحاب السعادة رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية في إرتريا.

وقال السيد خليفة بن ثاني الزراع القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى دولة إرتريا، في كلمة بالحفل، إن استضافة دولة قطر لهذه البطولة يعتبر حدث استثنائي بتتويج جهود 12 عاما من العمل المتواصل من لحظة تقديم ملف قطر لاستضافة البطولة، وأضاف: لقد ساعد فوز دولة قطر باستضافة بطولة كأس العالم في تسريع وتيرة التنمية والتقدم لمستوى عالمي في مجال استضافة المناسبات الرياضية وتم إنجاز أعمال ومشاريع تعود بالنفع على قطر والعالم على الصعيدين الإنساني والاجتماعي.