دولة قطر تشارك بمنتدى التعاون بين كوريا الجنوبية والشرق الأوسط

دولة قطر تشارك بمنتدى التعاون بين كوريا الجنوبية والشرق الأوسط

سول – إدارة الإعلام والاتصال - 21 نوفمبر 2022

شاركت دولة قطر في منتدى التعاون الثامن عشر بين كوريا الجنوبية والشرق الأوسط  الذي انعقد في سول برعاية وزارة الخارجية الكورية، تحت عنوان "بناء شراكة مستقبلية بين كوريا والشرق الأوسط من أجل المنفعة المتبادلة والازدهار المشترك"

مثلت دولة قطر في المنتدى، سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر مساعد وزير الخارجية.

وألقت سعادتها كلمة افتتاحية في المنتدى -الذي استضافته الجمعية الكورية - العربية ومعهد جيجو للسلام ومجلس الشرق الأوسط للشؤون العالمية بدولة قطر-  ركزت فيها على واقع العلاقات بين منطقة الشرق الأوسط وكوريا، وسبل وآفاق تعزيز التعاون المتعدد الأطراف والثنائي بين دولة قطر وجمهورية كوريا.

وعقدت خلال المنتدى ثلاث جلسات رئيسية ركزت على المحاور: السياسية والاقتصادية والأمن الغذائي بمشاركة عدد من المسؤولين والخبراء والباحثين من كوريا الجنوبية والشرق الأوسط من ضمنهم سعادة الدكتور عبد العزيز الحر مدير المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية، ومسؤولو المنظمات الدولية، ورؤساء البعثات الدبلوماسية للدول العربية لدى كوريا الجنوبية.

وأشار المشاركون إلى أن الوضع الحالي في الشرق الأوسط يتغير في اتجاه تحقيق تعاون أشمل بين كوريا الجنوبية والشرق الأوسط، وناقشوا سبل تعزيز التعاون في الصناعات المستقبلية.

الجدير بالذكر أن المنتدى انطلق في العام 2003 بهدف تعزيز التفاهم المتبادل بين كوريا الجنوبية والشرق الأوسط، وتعميق علاقات التعاون المشتركة.