سفارات قطر تواصل تنيظم فعاليات متنوعة للترويج لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022

سفارات قطر تواصل تنيظم فعاليات متنوعة للترويج لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022

الدوحة – إدارة الإعلام والاتصال - 14 نوفمبر 2022

واصلت عدد من البعثات الدبلوماسية لدولة قطر في الخارج تنظيم فعاليات متنوعة للترويج لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

ففي تيرانا، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية ألبانيا، بالتعاون مع بلدية تيرانا، ومكتب قطر الخيرية في ألبانيا، فعالية رياضية للترويج لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

شارك في الفعالية، سعادة السيد علي بن حمد المري سفير دولة قطر لدى ألبانيا، وسعادة السيد أريون فلياي عمدة بلدية تيرانا، والسيد فيدل أوللي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية الألبانية، وعدد من المسؤولين الألبان، وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى ألبانيا، وعدد من رجال الأعمال والرياضة والإعلام.

تم خلال الفعالية، عرض فيديوهات ترويجية عن استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، كما تضمن البرنامج مباراة لكرة القدم.

وفي سان خوسية، شارك سعادة الدكتور خميس بن راشد الكعبي سفير دولة قطر لدى جمهورية كوستاريكا، في الحفل الذي دعا له فخامة الرئيس رودريغو تشافيز روبلز رئيس جمهورية كوستاريكا، لتوديع منتخب كوستاريكا لكرة القدم المتوجه إلى الدوحة للمشاركة في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

ومن ناحية أخرى قدّم سعادة السفير، عرضاً تعريفياً عن دولة قطر وثقافتها وآخر استعداداتها لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، لمجموعة الطلاب والمشرفين من المدرسة الأمريكية الدولية في كوستاريكا، الذين تم ترشيحهم للمشاركة في مهرجان الجيل المُبهر على هامش المونديال.

وفي نيقوسيا، نظمت سفارة دولة قطر لدى قبرص احتفالا في ساحة الحرية بوسط العاصمة نيقوسيا تضمن عرضا للبوسترات والمجسمات الخاصة باستادات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وفي برازيليا، أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية البرازيل الاتحادية، فعالية بمناسبة استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأكد سعادة السيد أحمد بن إبراهيم العبد الله سفير دولة قطر لدى البرازيل، في كلمة الافتتاح، جاهزية دولة قطر لاستضافة الحدث الرياضي الأهم في العالم، لافتاً إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها دولة عربية مسلمة في الشرق الأوسط بطولة كأس العالم.

وأشار إلى البنية التحتية الحديثة والطرق الجديدة وخطوط المترو المتصلة بالملاعب التي قامت دولة قطر بإنشائها.

وجدد سعادته، التأكيد على ترحيب دولة قطر بالمشجعين من جميع أنحاء العالم وعلى اختلاف مشاربهم.

وقال إن دولة قطر ومنذ إختيارها لتنظيم البطولة تتعرض إلى حملة لم تتعرض لها أي بلد مضيف.

وأشادت سعادة السيدة جيزال فيريرا دي أوليفيرا الأمينة العامة للرياضة في المقاطعة الاتحادية بجمهورية البرازيل الاتحادية، في كلمتها أمام الفعالية، بتحضيرات دولة قطر لتنظيم كأس العالم سواء البنية التحتية الحديثة أو الملاعب العصرية لاستضافة مباريات البطولة.

كما أكدت تأييد البرازيل لدولة قطر في تنظيم كأس العالم، وأعربت عن تمنياتها بالنجاح والتوفيق للدولة في تنظيم البطولة.

من جهته، أكد سعادة السيد سيدني روميرو مدير إدارة الشرق الأوسط  بوزارة  الخارجية البرازيلية، أن ما قامت به دولة قطر من تحضيرات مؤشر إيجابي لنجاح البطولة، مشدداً على أن الحملة السلبية التي تتعرض لها قطر لا يمكن أن تعرقل سير البطولة، متمنياً النجاح لدولة قطر في تنظيمها.

حضر الحفل عدد من المسؤلين في المقاطعة الاتحادية، ورؤساء البعثات العربية والأجنبية المعتمدة لدى البرازيل، ورجال الأعمال والبنوك، ونائب رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية.

وفي طوكيو، اجتمعت سمو الأميرة تاكامادو، عضو الأسرة الإمبراطورية، الرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم الياباني، بقصر أكاساكا للضيافة، مع سعادة السيد حسن بن محمد العمادي سفير دولة قطر لدى اليابان.

 جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.

وقدم سعادة السفير، خلال الاجتماع، شرحا للأميرة تاكامادو تناول آخر استعدادات دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ورحب سعادته بزيارة سمو الأميرة إلى البلاد متمنيا كل التوفيق لمنتخب الياباني في البطولة.

وفي نايبيداو، أقام الدكتور راشد بن عبد الله الكواري القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر لدى جمهورية اتحاد ميانمار، فعالية رياضية بمدينة يانغون، في إطار الترويج لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

حضر الفعالية، عدد من المسؤولين بالحكومة، ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى ميانمار، وممثلين عن الاتحاد الميانماري لكرة القدم، ورياضيين، وشخصيات عامة، وأعضاء السفارة وأسرهم.

تضمنت الفعالية، عرضاً لآخر استعدادات دولة قطر لاستضافة كأس العالم FIFA قطر 2022، والفعاليات المصاحبة للبطولة، إلى جانب معرض للصور لأبراز المناطق السياحية، كما تم تنظيم أنشطة متنوعة شملت رياضة كرة القدم.