نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري بين دول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري بين دول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي


نيويورك - المكتب الإعلامي - 22 سبتمبر

شارك سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم ، في الاجتماع الوزاري بين أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وسعادة السيد جوزيب بوريل الممثل السامي للاتحاد الأوروبي المعني بالسياسة الخارجية والأمنية، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وقال سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، إن أنعقاد الاجتماع  اليوم يتيح فرصة لتبادل وجهات النظر حول القضايا السياسية والإقليمية والدولية للخروج برؤية مشتركة تعمل على تحقيق مصالح وأهداف الطرفين .

وأعرب عن تطلع دولة قطر برغبة صادقة لتطوير العلاقات الخليجية الأوروبية وتعزيزها وتنويع مجالاتها  من خلال إقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي، وفقا لبرنامج العمل المشترك للفترة (2022-2027) والذي تم اعتماده في بروكسل خلال الدورة ٢٦ للمجلس الوزاري المشترك .

وأضاف سعادته: أن أوجه التعاون بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي تتعدّد وتبقى أهدافنا مشتركة وتحدياتنا واحدة، وللمضي قدما في تحقيقها، نتطلّع لاستمرارية هذه الاجتماعات واستدامتها.

وعبر عن ترحيب دولة قطر في نوفمبر القادم  بالمنتخبات المتأهلة و الجماهير من الاتحاد الأوروبي ، واعتبر بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022  فرصة لالتقاء الشعوب من مختلف أنحاء العالم .