رئيس وزراء ماليزيا يجتمع مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية

رئيس وزراء ماليزيا يجتمع مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية

بوتراجايا – المكتب الإعلامي - 12 أغسطس 2022

اجتمع دولة السيد إسماعيل صبري يعقوب رئيس وزراء ماليزيا، اليوم في مقر الحكومة الماليزية في بوتراجايا، مع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.

ونقل سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية خلال الاجتماع، تحيات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى دولة رئيس وزراء ماليزيا، وتمنيات سموه لدولته بموفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب ماليزيا بدوام التقدم والازدهار.

من جانبه، حمل دولة رئيس وزراء ماليزيا، سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، تحياته إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى متمنياً لسموه موفور الصحة والسعادة، ولدولة قطر استمرار التقدم والتنمية والازدهار.

جرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، لاسيما الاستثمارات القطرية في ماليزيا، والأمن الغذائي، والتعاون في مجال التعليم.

كما جرى مناقشة مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالإضافة إلى استعراض التطورات في أوكرانيا وأزمة اللاجئين الروهينجا، بجانب عدد من القضايا الدولية.

وفي هذا السياق، عبر رئيس الوزراء الماليزي، عن شكر بلاده لدولة قطر على دعمها للاجئين الروهينجا في المجال الصحي، فيما أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، عن تقدير دولة قطر لجهود ماليزيا المحورية في تقديم العون لهم.