سفارة دولة قطر لدى فرنسا تنظم ورشة عمل فنية في معهد العالم العربي بباريس

سفارة دولة قطر لدى فرنسا تنظم ورشة عمل فنية في معهد العالم العربي بباريس

باريس - المكتب الإعلامي - 22 يونيو

نظمت سفارة دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، ورشة عمل فنية لطلاب مدرسة باريسية، بالتعاون مع المتحف العربي للفن الحديث في الدوحة "متحف"، بحضور سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى فرنسا، وسعادة السيد محمد عنتر داوود سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى فرنسا، وسعادة السيد جاك لانغ رئيس معهد العالم العربي في باريس.

واندرجت ورشة العمل الفنية ضمن معرض "الجزائر حبي" الذي يقيمه معهد العالم العربي بباريس، بمناسبة الذكرى الستين لاستقلال الجزائر.

وساهمت الورشة التي تأتي في إطار التعاون الثقافي المستمر بين المعهد، والمؤسسات الثقافية القطرية لاسيما هيئة متاحف قطر، في التعرف بشكل أعمق على خصائص الفن الحديث والمعاصر الجزائري، من خلال الاطلاع على مجموعة من الأعمال الفنية لثلاثة أجيال من الفنانين التشكيليين الجزائريين.

وأنتج الطلاب المشاركون في الورشة، عملاً فنياً مشتركاً مستوحىً من أعمال فنية تابعة لمجموعة المتحف العربي للفن الحديث في الدوحة "متحف"، ومعرض "الجزائر حبي".

ويعكس التعاون بين المؤسسات الثقافية الفرنسية والقطرية، غنى وتنوع التبادل الثقافي والفني القائم بين دولة قطر وفرنسا، ويساهم في تعميق العلاقات الدبلوماسية والاجتماعية والثقافية بين البلدين الصديقين.