مساعد وزير الخارجية تشارك بطاولة مستديرة مع سفراء دول (الناتو)

مساعد وزير الخارجية تشارك بطاولة مستديرة مع سفراء دول (الناتو)


بروكسل - المكتب الإعلامي - ٤ يونيو

شاركت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر، مساعد وزير الخارجية، في بروكسل، بطاولة مستديرة برئاسة سعادة السفير روديجر كونيغ  الممثل الدائم لجمهورية ألمانيا الاتحادية لدى حلف شمال  الأطلسي (الناتو) بحضور أصحاب السعادة سفراء الدول الأعضاء في حلف (الناتو).

وتطرقت الطاولة المستديرة، إلى علاقات التعاون بين دولة قطر وحلف  (الناتو)، ودور المرأة في المجال الأمني، والتحديات العالمية ومن ضمنها الأمن الغذائي وأمن الطاقة، بالإضافة إلى مناقشة  آخر  التطورات في أفغانستان وسبل تقديم المساعدات الانسانية للشعب الافغاني، والأوضاع الإنسانية في أوكرانيا والتزام دولة قطر بتقديم المساعدات الانسانية للشعب الاوكراني، إلى جانب مناقشة مستجدات الاتفاق النووي مع إيران.

وفي السياق، اجتمعت سعادة مساعد وزير الخارجية، مع سعادة  السيد خافيير كولومينا، نائب الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والأمنية، والممثل الخاص للأمين العام لحلف شمال الأطلسي  (الناتو)  في منطقة القوقاز وآسيا الوسطى.

جرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون الثنائي بين دولة قطر وحلف شمال الأطلسي، واستعدادات دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وآخر التطورات في أفغانستان، والأوضاع الإنسانية في أوكرانيا.

وتوجه كولومينا خلال الاجتماع، بالشكر لدولة قطر على دعمها لحلف شمال الأطلسي في مختلف الملفات.

حضر الاجتماع، والطاولة المستديرة، سعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد المالكي، سفير دولة قطر لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (الناتو)، والعميد ركن (جو) علي عبد العزيز المهندي الممثل العسكري ببعثة قطر لدى حلف  (الناتو).