مساعد وزير الخارجية تجتمع مع سفيرة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية الهولندية

مساعد وزير الخارجية تجتمع مع سفيرة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية الهولندية

الدوحة – المكتب الإعلامي - 31 مارس

اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر، مساعد وزير الخارجية، اليوم، مع سعادة الدكتورة بهية تهذيب لي، سفيرة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية في مملكة هولندا، التي تزور البلاد حالياً.

جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، ومناقشة قضايا تمكين المرأة، والتأكيد على أهمية حقها في التعليم، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأعربت سعادة سفيرة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية الهولندية، خلال الاجتماع، عن شكرها وامتنانها لجهود دولة قطر في تقديم المساعدات وتسهيل وصولها إلى أفغانستان، وعلى جهودها الكبيرة لتطوير وضع حقوق العمال بمنشآت كأس العالم فيفا قطر 2022، وتمنت تواصل هذه الجهود.

وعبّرت عن رغبة بلادها في تعزيز علاقاتها مع دولة قطر وتنسيق المواقف المشتركة في المحافل الدولية، مؤكدةً على أهمية التعاون بين البلدين في مجالات التعليم بشكل عام، وتعليم المرأة ومكافحة الفقر في أفغانستان بشكل خاص. ونوهت إلى أن بلادها لمست رغبة دولة قطر المستمرة لتطوير دور المرأة في شتى المجالات.

من جانبها أكدت سعادة مساعد وزير الخارجية، على رغبة دولة قطر واستمرارها في تطوير تشريعاتها الساعية لتعزيز حقوق الإنسان والعمال.