وزارة الخارجية تنظم الاجتماع الاستهلالي لـ "حوار اللؤلؤة للمستقبل الدولي"

وزارة الخارجية تنظم الاجتماع الاستهلالي لـ

الدوحة - المكتب الإعلامي - 24 مارس

نظمت إدارة السياسات والتخطيط بوزارة الخارجية بالتنسيق مع مؤسسة التعليم الاستراتيجي الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، الاجتماع الاستهلالي لـ "حوار اللؤلؤة للمستقبل الدولي".

وقالت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر مساعد وزير الخارجية ، في الكلمة الافتتاحية أمام الاجتماع  ، إن  الحوار يهدف إلى تحقيق فهم أعمق للقضايا الحاسمة التي تواجهها قطر والولايات المتحدة في أوقات التحديات العالمية ولتعزيز التعاون في المزيد من المجالات .

وأكدت سعادتها أن مثل هذه المناقشات ستساعد دولة قطر كحليف رئيسي للولايات المتحدة من خارج حلف شمال الأطلسي " الناتو" ، على خدمة المجتمع العالمي بشكل أكثر فعالية في هذا المجال.

وأضافت "بينما نجتمع هنا اليوم هناك حرب جديدة وتشتد المنافسة الجيوسياسية العالمية وفي نفس الوقت نخرج من جائحة عالمية بينما نحاول إعادة اقتصاداتنا إلى الشركات المزدهرة مرة أخرى ".

 ولفتت إلى أن مثل هذه الأحداث والتحديات تسلط الضوء على الحاجة الأساسية لحل المشكلات وتبادل الأفكار والحوار .

 وشددت سعادتها على أن دولة قطر تناصر الحوار والنقاش وصولا إلى نظام عالمي أكثر إنصافا .

وأوضح سعادة الدكتور خالد بن فهد الخاطر مدير إدارة السياسات والتخطيط بالوزارة أن هدف الحوار هو تعزيز العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية، من خلال مشاركة نخبة من أصحاب التأثير والخبرة في مجالات السياسية والأمنية والاقتصادية لكلا البلدين، لافتاً إلى أن هذا الحوار يعتبر منصة استراتيجية غير رسمية لتوطيد العلاقات الثنائية.

وتناول الاجتماع موضوعات حول الشؤون الجيوسياسية والقوة الذكية ومواضيع التكنولوجيا، بالإضافة إلى بحث سبل تعميق آليات التعاون الاستراتيجية القائمة لمواجهة التحديات المستقبلية.