مدينة نيس الفرنسية تمنح سفير قطر قلادة "النسر الذهبي"

news image

باريس – المكتب الإعلامي - 20 مارس

منحت مدينة نيس الفرنسية، سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، قلادة "النسر الذهبي"، تقديراً لجهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وتسلّم سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، القلادة في احتفال حضره السيد كريستيان إستروزي، عمدة مدينة نيس، والسيد فرانسوا دور، رئيس جمعية إيغلا نيساردا، ونخبة من المجتمع الفرنسي وإمارة موناكو.

وأشاد عمدة مدينة نيس، في كلمته بهذه المناسبة، بالدور الذي تلعبه دولة قطر على الساحة الدولية، لافتا الى أنه من النادر منح قلادة "النسر الذهبي" إلى سفير ما زال يمارس مهامه، الأمر الذي يعكس جهود سعادة السفير الحثيثة في توطيد أواصر التعاون والصداقة بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية بشكل عام ومدينة نيس بشكل خاص.

وسلّط عمدة نيس، الضوء على مساهمات سعادة الشيخ علي آل ثاني، خلال فعاليات العام الثقافي قطر - فرنسا 2020 والتي جسدت تنوع القطاعات التي تشملها الروابط مع مدينة نيس، لاسيما في مجال الرياضة والفن والاقتصاد.

من جهته، أعرب سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، عن اعتزازه بالحصول على قلادة "النسر الذهبي"، معتبرا أن هذا الوسام يشكل مصدر فخر كبير ويشكل رمزا لعلاقة الأخوة التي تربط البلدين.

وأكد سعادة السفير أن مواصلة التزام دول قطر بتعزيز التعاون المتنوع مع مدينة نيس في مختلف المجالات، لاسيما الثقافة والرياضة والصحة.

تجدر الإشارة الى أن سعادة السفير هو ثالث شخصية تتسلّم قلادة "النسر الذهبي" بعد صاحب السمو الأمير ألبرت الثاني، أمير موناكو، والسيد كريستيان إستروزي، عمدة مدينة نيس.