الأنصاري: نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يزور روسيا اليوم

الأنصاري: نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يزور روسيا اليوم

الدوحة - المكتب الإعلامي - 13 مارس

أكد الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري ، مستشار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، ما تناولته تقارير إعلامية عن زيارة سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني ، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ،اليوم، إلى موسكو، مشيراً إلى أن سعادته سيجتمع غداً مع سعادة السيد سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية.

وقال ، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية" قنا" ، إن هذه الزيارة تأتي في مرحلة حرجة نظراً للظروف التي يعيشها العالم نتيجة التصعيد في أوكرانيا ، موضحاً أنها تتضمن مناقشة آخر التطورات في الأزمة الروسية الأوكرانية، وبحث الجهود الدبلوماسية المستمرة لحل هذه الأزمة.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية أن دولة قطر تسعى لدعم الجهود الدولية القائمة لتوفير الظروف اللازمة لحل سلمي للأزمة ، لافتاً إلى أن الزيارة تأتي بعد اتصالات هاتفية بين سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ، ووزيري خارجية روسيا وأوكرانيا بالإضافة إلى مباحثات أجريت خلال زيارات سعادته لعدد من المدن الأوروبية.

وأشار إلى أن سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ، سيؤكد خلال محادثاته مع الجانب الروسي على أن الحل السلمي هو السبيل الوحيد لإنهاء هذه الأزمة ، كما سيشدد على ضرورة تضافر الجهود لحلها بشكل عاجل وفق ميثاق الأمم المتحدة و مبادئ القانون الدولي .