نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع وزيرة الخارجية الألمانية

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع وزيرة الخارجية الألمانية

برلين – المكتب الإعلامي - 09 مارس

اجتمع اليوم سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، مع سعادة السيدة أنالينا بيربوك، وزيرة الخارجية بجمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك خلال زيارة سعادته الحالية إلى ألمانيا.

جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل توطيدها في مختلف المجالات، ومناقشة آخر مستجدات الأوضاع في أوكرانيا وأفغانستان وليبيا ومفاوضات فيينا حول الملف النووي الإيراني، إلى جانب تبادل الآراء حيال عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية خلال الاجتماع أن دولة قطر تابعت بقلق بالغ التصعيد العسكري في أوكرانيا، وأنها ترى في هذه المرحلة الحرجة ضرورة انتهاج الحوار البناء والطرق الدبلوماسية لحل الأزمة، كما تؤكد على احترام سيادة واستقلال أوكرانيا ووحدة أراضيها في حدودها المعترف بها دولياً.

وفي الشأن الأفغاني، أكد سعادته على ضرورة مواصلة المجتمع الدولي التعاون لتعزيز قدرات الشعب الأفغاني وتمكينه من تجنب الأزمات الداخلية، والمضي قدماً في بناء السلام واحترام حقوق الانسان، لا سيما حقوق المرأة وتوفير التعليم للنساء والفتيات، وتحقيق التنمية لكافة فئات المجتمع الأفغاني، بما يسهم في تعزيز الأمن في افغانستان والاستقرار في المنطقة.