المدير التنفيذي للجنة الدائمة لتنظيم المؤتمرات: الدوحة ستشهد استضافة مؤتمرات عالمية ومهمة العام المقبل

المدير التنفيذي للجنة الدائمة لتنظيم المؤتمرات: الدوحة ستشهد استضافة مؤتمرات عالمية ومهمة العام المقبل

الدوحة - المكتب الإعلامي - 27 ديسمبر

 كشف سعادة السيد مبارك بن عجلان الكواري، المدير التنفيذي للجنة الدائمة لتنظيم المؤتمرات، أن دولة قطر ستشهد استضافة مؤتمرات عالمية مهمة ومؤثرة العام المقبل، في سياق التزامها بتوفير منصات للحوار البناء والمفتوح بين القادة وصانعي السياسات والمفكرين.

وقال سعادته ،في تصريح لوكالة الأنباء القطرية، إن منتدى الدوحة، وهو الحدث السياسي الأبرز في المنطقة، سيعود في نسخته العشرين في 26 - 27 مارس تحت عنوان (التحول إلى عصر جديد) تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وسيناقش المنتدى التحديات الملحة التي تواجه العالم لاسيما في هذه الفترة المفصلية التي لا تزال تشهد انتشار متحورات فيروس كورونا وآثارها على الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف الكواري أنه من المتوقع أن يشارك في المنتدى، الذي يعقد حضوريا ولأول مرة منذ بداية الجائحة، عدد من رؤساء الدول والحكومات والسياسيين والبرلمانيين والمفكرين وممثلي وسائل الاعلام، ما يجعل من المنتدى فرصة حقيقية للحوار الصريح بين مختلف القطاعات للتوصل إلى حلول قابلة للتطبيق للتحديات العالمية.

كما أشار إلى استضافة الدوحة لعدد من المؤتمرات في 2022 ومنها مؤتمر الأمم المتحدة للبلدان الأقل نموا والقمة السادسة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز، وسيتم الإعلان قريبا عن تواريخ انعقاد هذه المؤتمرات.

وأكد المدير التنفيذي للجنة الدائمة لتنظيم المؤتمرات أن اللجنة تولي اهتماما خاصا بالتواصل مع الجمهور ووسائل الإعلام حول المؤتمرات المقامة في الدولة، حيث يمكن متابعة التفاصيل أولا بأول كطريقة التسجيل وجدول الأعمال والمشاركين عبر حسابات اللجنة على تويتر وانستجرام عبر المعرف التالي: @pcocmofa وحسابات منتدى الدوحة @dohaforum.

وحول انعقاد المؤتمرات في ظل استمرار جائحة كورونا، أشار الكواري إلى أن اللجنة الدائمة على تواصل مستمر مع الجهات المختصة في الدولة لتطبيق الضوابط والاحترازات الضرورية للحد من تفشي الفيروس والتي تطبق على جميع المشاركين والحضور بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والجهات المعنية في الدولة .