دولة قطر تشارك في الدورة الـ 118 للمجلس الدائم للفرنكوفونية

دولة قطر تشارك في الدورة الـ 118 للمجلس الدائم للفرنكوفونية

باريس - المكتب الإعلامي - 23 نوفمبر

شاركت دولة قطر في أعمال الدورة الـ 118 للمجلس الدائم للفرنكوفونية، التي عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة سعادة السيدة لويز موشيكيوابو، الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية.

مثّل دولة قطر في الاجتماع، سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، وممثلها لدى المنظمة الدولية للفرنكوفونية.

وخصص اجتماع المجلس الدائم للفرنكوفونية بشكل أساسي لمناقشة تحضيرات الدورة 39 للمؤتمر الوزاري للفرنكوفونية المقرر انعقاده في 10 ديسمبر المقبل بباريس.

وركزت الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية في كلمتها خلال الافتتاح، على تصاعد حالة انعدام الأمن والاستقرار في العديد من دول الفضاء الفرنكوفوني، وجددت الدعوة لتوفير لقاح "كوفيد - 19" بطريقة عادلة لصالح الدول الفرنكوفونية، ومواجهة الخطر المناخي المتزايد في الدول الفرنكوفونية.

وبعد تبادل الآراء، تبنى ممثلو الدول الفرنكوفونية قراراً بإنشاء ممثلية خارجية للمنظمة الدولية للفرنكوفونية للأمريكيتين مقرها مقاطعة كيبيك الكندية، فضلاً عن مجموعة من المشاريع والقرارات الخاصة بالحسابات المالية للمنظمة.

تأتي مشاركة دولة قطر في هذه الدورة في سياق حرصها على المشاركة في جميع الفعاليات والاجتماعات التي تعقدها المنظمة الدولية للفرنكوفونية، والتي تشاركها قاعدة من قيم الحوار والسلام والتسامح.