انطلاق أعمال المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة بمشاركة دولة قطر

انطلاق أعمال المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة بمشاركة دولة قطر

القاهرة - المكتب الإعلامي - 8 يوليو

انطلقت هنا اليوم، أعمال "الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة"، بعنوان "المحافظة على مكتسبات المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في ظل جائحة كورونا وما بعدها".

تشارك دولة قطر في أعمال المؤتمر بوفد يترأسه سعادة السفير إبراهيم بن عبد العزيز السهلاوي المندوب الدائم لدولة قطر لدى جامعة الدول العربية .

يستعرض المؤتمر ، الذي افتتحه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، الجهود المحلية والإقليمية والدولية المبذولة من منظور تحقيق المساواة بين الجنسين، ومناقشة أفضل الممارسات لتخفيف الآثار الاقتصادية لجائحة كوفيد-19 على المرأة، وسبل تمكين المرأة اقتصاديا في ظل الواقع الجديد الذي تفرضه الجائحة.

كما يناقش المؤتمر سبل التحرك لوضع خطة مستقبلية واضحة نحو التعافي في جميع المجالات وخاصة تلك المتعلقة بتمكين المرأة، وخاصة التمكين الاقتصادي كأولوية، كون النساء من أكثر المتضررين من جراء الجائحة على المستوى الاقتصادي لأسباب اجتماعية متعددة ومتشابكة.

وسيناقش المؤتمر كذلك عددا من أوراق العمل المقدمة من عدد من الدول الأعضاء منها ورقة مفاهيمية حول سياسات منظمة التعاون الإسلامي بشؤون الجنسين ودراسة للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان حول المساواة بين الجنسين والعدالة بين الجنسين من منظور إسلامي وحقوق الإنسان.